الزيادة هتتصرف إمتى.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات قبل صرف معاش نوفمبر

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي عن مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، لنحو 11.5 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية، وكذلك ردت على الشائعات المتداولة بخصوص صرف زيادة جديدة في المعاشات خلال الشهر المقبل، وخاصة بعدما أثارت هذه الأحاديث حالة من الجدل بين المستفيدين من معاشات التضامن الاجتماعي.

حقيقة زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024

نفت وزارة التضامن الاجتماعي وجود أي نية لزيادة المعاشات خلال الشهر المقبل، مؤكدة بأن الحكومة كانت قد قررت زيادة مستحقات المستفيدين من المعاشات بشكل رسمي في شهر مارس الماضي، وذلك ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية.

وأوضحت المصادر المسؤولة بالوزارة بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة، ولكن على أرض الواقع لا توجد أي زيادات مرتقبة في المعاشات.

وفي سياق متصل، قالت التقارير الإعلامية بأن الزيادة المقبلة ستكون في بداية عام 2025، حيث سيتم رفع الحد الأدنى والأقصى للمعاشات، ولكن الموعد النهائي لم يتم تحديده بعد من قبل مجلس الوزراء

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

يبدأ صرف المعاشات للسادة المواطنين المستفيدين بدءًا من اليوم الأول من شهر نوفمبر، وذلك عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي على مستوى كل محافظات الجمهورية، وهذا بجانب مكاتب البريد وفروع البنوك المتعاقدة مع الوزارة لصرف مستحقات المعاشات.

وطالبت الجهات المعنية في الوزارة من كل المواطنين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خلال فترة الصرف ومحاولة الالتزام بالتعليمات وإجراءات السلامة.