ضاع وقتنا واحنا منعرفش!!.. الطرق الوحيدة للتخلص من الملح الزائد في أي طعام في وقت سريع وبسهولة.. شيف كبير ابن حلال قاللي عليها!!!

الملح الزائد في الطعام مشكلة يواجهها الكثيرون عند إعداد وجبة، فقد يحدث ذلك بسبب قلة التركيز أو حتى نتيجة تجربة وصفة جديدة، ومع أن المبالغة في إضافة الملح قد تبدو بسيطة، إلا أن التخلص منها ليس سهلا في كثير من الأحيان، هنا نقدم لكي بعض الحلول السريعة والبسيطة، التي كشفها لنا شيف كبير، للتخلص من الملح الزائد واستعادة توازن الطعم.

إضافة البطاطس

من أشهر الحيل لإزالة الطعم المالح الزائد هي إضافة البطاطس، فقط قومي بتقشير حبة بطاطس وتقطيعها إلى شرائح كبيرة أو قطع متوسطة، ثم أضيفيها إلى الطبق المالح واتركيها تغلي لفترة قصيرة، البطاطس تعمل كإسفنجة تمتص جزءا من الملح، وستجدين أن الطعم أصبح أقل ملوحة، بعد ذلك، يمكنك إزالة البطاطس أو تركها حسب الوصفة التي تطبخينها.

 

 إضافة السكر أو العسل

السكر أو العسل يمكنهما تعديل الطعم بشكل فعال، لكن يجب استخدامهما بحذر حتى لا يتحول الطعم إلى حلو بشكل غير مرغوب، قومي بإضافة كمية صغيرة جدا من السكر أو العسل و امزجي جيدا بعد قليل، تذوقي الطعام للتحقق من النتيجة، وإذا كانت الملوحة ما زالت قوية، يمكن تكرار الخطوة حتى الوصول للتوازن المطلوب.

 زيادة المكونات السائلة

إضافة الماء أو مرق خال من الملح هي طريقة أخرى فعالة، يمكنك إضافة كمية مناسبة من السائل و تتركين الطعام ليغلي حتى يمتزج الطعم ويقلل من تركيز الملح، تذكري أنكي قد تحتاجين إلى زيادة المكونات الأخرى كالتوابل للحفاظ على نكهة الوصفة.

استخدام منتجات الألبان

الكريمة، الحليب، أو اللبن يمكن أن يساعد في تعديل الطعم المالح، خاصة في الحساء أو الأطباق الكريمية، منتجات الألبان تعمل على تخفيف الملوحة وخلق نكهة متوازنة دون تغيير الطعم الأساسي للوصفة.

إضافة مكونات حمضية

عصير الليمون أو الخل يمكن أن يعملان كعامل توازن للملوحة العالية، يساعد الحمض على تخفيف الطعم المالح، لكن يجب إضافته بكمية قليلة حتى لا يطغى الطعم الحمضي.