“أسرة كاملة ماتت بسببها!!” .. خبراء تغذية يحذرون من مخاطر تخزين الخبز أبرزها الإصابة بالسرطانات!! مع الطريقة الصحيحة لتخزينه.. اعرفي الصح قبل فوات الآوان!!!

نجد أن الخبز يعتبر من أحد أهم أنواع العناصر الغذائية التي يمكن أن يتم تناولها بجانب كل الأطعمة وهناك عادة يقوم بها جميع سيدات البيوت منذ أعوام طويلة الا وهي تجميد الخبز في الفريزر ولكن مؤخرا قد انتشرت العديد من الاخبار التي تفيد بان هذا الأمر قد يسبب مشاكل صحيه خطيره ومنها الإصابة بالسرطانات لذلك دعونا في هذا الموضوع نذكر لكم كل التفاصيل.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

يعتبر من أكثر الطرق التي تستخدم دائما لحفظ الخبز لأطول فترة ممكنة هو أن يتم تجميده وقد تم إجراء بعض الدراسات على عملية تجميد الخبز ووجد أن هذا الأمر له العديد من الأضرار في مقدماتها الإصابة بأمراض السرطانات لأنه عندما يتم تخزين الخبز وتفريزه وهو ساخن فهذا يغير في بعض العناصر الداخلية لتكوينه من جزيئات النشا والتي ترجع إلى نفس ما كانت عليه مرة أخرى عندما يبرد الخبز وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث تعفن داخلي لا يرى بالعين المجردة علاوة على ذلك نجد ان تخزينه في الأكياس البلاستيكية تجعله يتفاعل معها وينتقل الى الخبز مواد مسممة من تلك الأكياس تترسب في جسم الإنسان وتؤثر عليه بشكل سلبي.

طريقة حفظ الخبز بطريقة صحيحة

الخطوه الصحيحه لحفظ الخبز هو أن يتم وضعه في علب مخصصة للتخزين وبعد ذلك يتم حفظه في الثلاجة لاستخدامه على مدار أسبوع ويفضل لو كانت العلبة مصنوعة من المعدن أو من الزجاج، وإذا كان لابد من أن يتم تخزينه لاكثر من اسبوع فيتم حفظه في هذه العلب أيضا ولكن داخل الفريزر وعند الحاجة لاستخدامه يتم إخراجه حتى يفك التفريز من عليه ومن ثم يتم تسخينه.