هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية.. بلد عربي يكتشف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض..!! لن تصدق من هي؟!

شهد اكتشاف نفطي في مصر نجاحًا جديدًا خلال اختبارات معدلات التدفق، مما يعزز استعدادات بدء العمليات التشغيلية التجريبية ويزيد من إنتاج البلاد من النفط والغاز، وفقًا لتقرير عن أحدث تطورات اختبار أول بئر أفقية حفرتها شركة تاج أويل الكندية في حقل بدر النفطي بالصحراء الغربية.

موقع الاكتشاف النفطي في مصر
موقع الاكتشاف النفطي في مصر

وقد حققت الشركة تقدمًا ملحوظًا في البئر الأفقية المعروفة باسم “تي 100″، والتي تستهدف خزان أبورواش غير التقليدي في حقل بدر إجمالي النفط المنتج من البئر “تي 100” تجاوز 12 ألف برميل، بزيادة عن 10 آلاف برميل أعلنتها الشركة في يوليو 2024.

بعد اجتياز عمليات التدفق العكسي في أبريل 2024، قامت شركة تاج أويل بتنظيف البئر باستخدام أنابيب ملفوفة ونظام رفع اصطناعي بمضخة نفاثة، مما أدى إلى إنشاء تدفق مستقر ارتفع إنتاج النفط المتقطع من البئر، حيث تقوم الشركة بشحن النفط إلى مرافق المعالجة القريبة بحسب تحديث مؤرخ في 29 أغسطس 2024، تخطط شركة تاج أويل لإنشاء محطة لتوصيل النفط في منشأة استقبال أبوسنان التابعة للهيئة العامة للبترول، ومن المقرر إكمالها قريبًا.

بلغ متوسط الإنتاج منذ تركيب المضخة في 21 يونيو 2024 وحتى نهاية يوليو (حوالي 25 يومًا) 373 برميلًا يوميًا من السوائل، بما في ذلك نحو 256 برميلًا يوميًا من النفط تخطط الشركة لحفر بئر أفقية جديدة، مع الاستفادة من الدروس المستفادة خلال عملية حفر وإنتاج البئر “تي 100”.

كما تخطط لاستئناف الإنتاج من البئر الرأسية “بي إي دي 1-7” في تحديث سابق في 8 يوليو 2024، أكدت الشركة أنها تعمل على تحسين الإنتاج من “تي 100” من خلال زيادة سرعة المضخة وتقليل ضغط السحب للوصول لأفضل معدل إنتاج مستقر كما قامت الشركة بشحنات من النفط الخام إلى محطتي استقبال تابعتين لطرف ثالث، وتشارك في خطط للبنية التحتية لشحنات منتظمة من نفط خزان أبورواش في الربع الثالث من 2024.