عاجل| 20% مرة واحدة.. موعد تطبيق زيادة أسعار باقات الإنترنت وكروت الشحن

موعد تطبيق زيادة أسعار خدمات الاتصالات من كروت الشحن وباقات الإنترنت من المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زيادة أسعار البنزين والسولار، وبالتالي ارتفعت تكلفة الاستخدامات، إليكم التفاصيل الكاملة عن موعد رفع أسعار خدمات الاتصالات.

موعد رفع أسعار خدمات الاتصالات

وحتى الآن لم تعلن وزارة الاتصالات موعد زيادة أسعار الخدمات لكنها في الوقت نفسه تجري دراسة خاصة بشأن زيادة أسعار الخدمات الخاصة بالاتصالات وكروت الشحن، أو باقات الإنترنت التي يجريها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وأصبحت في المرحلة النهائية، وسط توقعات أن تكون زيادة أسعار خدمات الاتصالات قبل نهاية العام الحالي وخاصة في نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تشمل الزيادة جميع خدمات الاتصالات مع إعطاء كل شركة الحق في تطبيق الزيادة بالشكل المناسب دون الخروج عن النسب التي يحددها الجهاز الذي تتراوح مابين 15 إلى 20 في المائة حسب الخدمة المقدمة.

أسعار الخدمات المقدمة

وكان المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الاستثمارات التي تضخها الشركات العاملة في القطاع هي بالفعل استثمارات أجنبية، ومع زيادة التضخم وتغير سعر الصرف الفترة الماضي يسعى الجهاز إلى مراجعة أسعار الخدمات.

ولفت إلى ان الزيادة التي يتم دراستها خلال الفترة الجارية عكفت العديد من القطاعات الحيوية في تطبيقها فعليا، لذا قطاع الاتصالات ضمن هذه القطاعات وليس في معزل عنها ومن حقه الحفاظ على نموه وأيضا الاستمرارية.

وأوضح مصدر مسؤول بشركة محمول ان سوق الاتصالات المصري هو سوق صعب للغاية، وأن معظم مدخلات الإنتاج الخاصة بالصناعة يتم استيرادها من الخارج، والخدمة تقدم بالعملة المحلية، وبالتالي تكاليف تقديم الخدمة زادت بشكل كبير، والأسعار ثابتة، والزيادة التي تمت في وقت سابق كانت محدودة للغاية.