بهذه الضوابط.. التعليم تصدر قرارا هاما بشأن استمارة الشهادة الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل التسجيل الإلكتروني لاستمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2024-2025، للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تستعد الوزارة للإعلان عن بدء التسجيل الإلكتروني للاستمارة خلال الأيام المقبلة.

موعد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه من المقرر بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية بعد إطلاق الرابط الإلكتروني في مطلع شهر ديسمبر المقبل، بعد انتهاء حصر عدد الطلاب من إدارات الإحصاء في المحافظات، على أن تعلن الوزارة ضوابط وشروط التسجيل خلال الفترة المقبلة ويكون التسجيل خلال الفترة ما بين 5 ديسمبر حتى 31 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يكون تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على الرابط “https://moe-register.emis.gov.eg/”، وأعلنت وزارة التعليم عن تسهيلات الإجراءات الاستمارة من خلال سداد رسوم الامتحان إلكترونيا، وميكنة المستندات، وطالبت المدارس تسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكترونى، وتشمل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة (كود المعلم/ الاسم/ رقم الموبايل به واتساب وبيانات أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة).

ضوابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الضوابط الخاصة بتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية والتي جاءت على النحو التالي:

  •  تسجيل الاستمارة من خلال البريد الإلكتروني الموحد للطلاب ويمكن طلبهم من خلال الرابط office365.emis.gov.eg.
  • تفعيل البريد الإلكترونى من خلال منصة الحساب المدرسى الموحد للمعلم/ الطالب، بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفى حالة وجود أى خطأ فى البيانات تعدل المدرسة  البيانات على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.
  • التأكيد على الطلاب بأن تكون الصورة الشخصية للطالب التى يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة، ويتم غلق التعديل على الصورة فور حفظ استمارة التقدم.
  •  التنبيه على المدارس بمراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التى تسلم لها عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية.
  •  التأكيد على ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف (١٢ د) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكترونى ومراجعة وتسليم الكشوف إلى الطالب، وفى حالة وجود خطأ فى الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.