“حيلة جارتي الدوقرمة“.. حطي قالب طوب تحت السرير لو أطفالك بيعانوا من الكحة والرشح هيخفو بسرعة البرق وخزني حاجات ياما براحتك!!!

نجد أن في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى حد كبير ويشعر الجميع بالبروده وعادة ما تلجأ الكثير من السيدات إلى إتباع بعض الحيل التي من شأنها أن تعمل على زيادة نسبة الرطوبه الموجوده في البيت بما يساهم في تعزيز الشعور بالدفء والسيطرة على الجو البارد لذلك دعونا في هذا التقرير نتعرف معا على حيله قالب الطوب تحت السرير ونجد أن تلك الحيلة لها الكثير من الفوائد المنزلية والتي يتم اتباعها منذ قديم الزمان من الآباء والأجداد تابعونا للتفاصيل..

حيلة زمان بقالب الطوب تحت السرير

يقوم فئات معينة من سيدات البيوت بتخزين أغراض مختلفة تحت السرير ولكن الرطوبة في هذا المكان بسبب فصل الشتاء يمكن ان تؤدي الى فسادها سواء كان هذا بالنسبة لتخزين الأرز أو تخزين البصل أو تخزين الثوم أو حتى الملابس فيمكن أيضا ان تتلف الانسجة الخاصة بها وللسيطره على الرطوبة لا يوجد أنسب من استخدام حيله قالب الطوب الأحمر تحت السرير.

 استخدام قالب من الطوب الأحمر المثقوب

نجد أن تلك الحيلة التي نتحدث عنها تتطلب أن يتم إحضار قالب الطوب الأحمر التقليدي المعروف للجميع والذي يكون مثقوب من الوجهتين ومن أحد واجهته نقوم بغلقه بواسطه قطعه صغيره من ورق الألومنيوم في كل فتحه وبعد ذلك نقوم بنشر الملح في هذه الفتحات وقطرات من الخل،ويتم وضع قالب الطوب هذا اسفل السرير لامتصاص الرطوبه الموجوده في هذا النطاق والحفاظ على الحوائط من التقشير والاداغراض الموجودة في هذا المكان.