«عمرنا واحنا ما نعرفش..!!» فوائد واستخدامات قشر البرتقال كنز ثمين وفوائد لا تعد ولا تحصى.. هيوفرلك فلوس كثير..!!

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالفيتامينات والفوائد الصحية لكن قشر البرتقال غالبا ما يتم التخلص منه رغم أنه يحمل قيمة كبيرة ويمكن الاستفادة منه بطرق مبتكرة ومفيدة في حياتك اليومية سوف نعرض لكم التفاصيل خلال هذا المقال.

 تنظيف المنزل وتعطيره

يحتوي قشر البرتقال على زيوت عطرية تمنحه رائحة منعشة ما يجعله خيارا رائعا لتعطير المنزل يمكنك وضع قشور البرتقال في قدر مع الماء وتركها على نار هادئة وستنتشر رائحة منعشة في المنزل كما يمكنك تجفيف قشور البرتقال وطحنها ثم خلطها مع مسحوق بيكربونات الصودا واستخدامها كمنظف طبيعي للحمام والأسطح.

 صنع مسحوق قشر البرتقال للبشرة

قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة يمكنك تجفيف القشور وطحنها حتى تتحول إلى مسحوق ناعم واستخدامه في صنع ماسكات طبيعية للوجه اخلطي مسحوق قشر البرتقال مع اللبن أو العسل و طبقيه على البشرة لتفتيحها وتنقيتها من الشوائب.

 طارد طبيعي للحشرات

رائحة قشر البرتقال قوية بما يكفي لإبعاد الحشرات لذا يمكنك وضع قشور البرتقال في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات كالنمل والبعوض، يمكنك أيضا وضع القشور حول النباتات لتكون بمثابة طارد طبيعي للحشرات في الحديقة.

 استخدامه في الطهي

قشر البرتقال يضيف نكهة غنية للطعام ويمكن بشره واستخدامه في الكعك أو الحلويات لإضافة نكهة منعشة ولذيذة كما يمكن استخدام القشور المجففة في صنع شاي البرتقال الدافئ والذي يعتبر مهدئا طبيعيا ويحسن المزاج.