فلوسك هتروح عليك.. تحذير عاجل من البنك الأهلي لجميع عملائه قبل فوات الأوان

أصدر البنك الأهلي المصري، تحذيرا عاجلا للعملاء من استقبال رسائل احتيالية من خلال البريد الإلكتروني أو الهواتف المحمولة، تزعم أنها من البنك وتدعوا العملاء للاتصال بأرقام هواتف غير موثوقة أو طلب الضغط على روابط مزيفة لإعادة تفعيل حساباتهم.

تحذير من البنك الأهلي للعملاء

وشدد البنك الأهلي المصري في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أهمية الحفاظ على البيانات الشخصية والمصرفية وعدم مشاركتها مع أي جهة غير موثوقة، وطالب البنك بضرورة تحميل تطبيقات الموبايل البنكي فقط من متاجر التطبيقات الرسمية، مشددا على ضرورة تجنب المصادر غير المعتدة لتفادي التطبيقات الخبيثة التي تسرق البيانات المصرفية وفي حال حدوث أي مشكلة تتعلق بالحساب البنكي ينصح بالتوجه فورا إلى فرع البنك.

وحذر البنك الأهلي المصري من مخاطر الاحتيال والنصب الإلكتروني، بما فرص القرصنة التي قد تعرض أموالهم للخطر، مشيرا إلى أن البنك يوجه نصائح عبر الرسائل القصيرة بضرورة تحميل التطبيقات البنكية من مصادر غير رسمية وعدم مشاركة المعلومات المصرفية عبر الإنترنت أو مع أشخاص غير موثوقين.

خطوات للحماية من الاحتيال

ونصح البنك الأهلي باتخاذ خطوات عددا من الخطوات للحماية من الاحتيال والقرصنة ومنها ما يلي:

  • عدم التعامل مع أي رسالة تطلب  معلومات حساسة أو تدعو للاتصال برقم هاتف غير موثوق.
  • الحرص على تنزيل تطبيقات الموبايل البنكي من متاجر التطبيقات المعتمدة فقط.
  • عدم الضغط على أي رابط يتم إرساله  عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.
  • في حالة تلقي أي رسالة مريبة أو لوحظ نشاطًا غير معتاد على حسابك، قم بالتواصل فورًا مع البنك.
  • في حالة التعرض لمحاولة احتيال أو قرصنة يتم الإبلاغ في أسرع وقت  للبنك عن أي نشاط غير عادي أو رسائل مشبوهة.
  • ينصح بتعديل كلمات مرور الحسابات المصرفية والبريد الإلكتروني بشكل فوري عند التعرض لمحاولة احتيال أو قرصنة مع مراقبة الحساب المصرفي بانتظام للتأكد من عدم وجود معاملات غير مصرح بها.