رجع ساعتك 60 دقيقة.. الإفتاء تكشف رسمياً عن المواعيد الجديدة للصلوات الخمس بالتوقيت الشتوي

أيام قليلة تفصلنا على انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، والذي تم العمل به منذ يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الماضي، حيث يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، الساعة 12 منتصف الليل، يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر الجاري، بتأخير الساعة 60 دقيقة، لتصبح 11 مساءً، لينتهي بذلك العمل بنظام التوقيت الصيفي.

التوقيت الشتوي

ويستمر العمل بنظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، لينتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025، وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء.

ونعمل في تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، مما يترتب عليه تغيير مواعيد الصلوات الخمس خلال اليوم في كافة محافظات الجمهورية.

وأكدت الهيئة المصرية العامة للمساحة، أن مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، تشهد تأخير مواعيد الصلاة لمدة ساعة واحدة.

موعد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

وأوضحت الهيئة أيضًا أنه تختلف مواعيد الصلاة بين كل محافظة وأخرى لتكون أوقات الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي بعد تأخير الساعة 60 دقيقة بالقاهرة كالتالي:

  • موعد آذان الفجر في التوقيت الشتوي الساعة 4:38 فجرا.
  • موعد آذان الظهر في التوقيت الشتوي الساعة 11:39 صباحا.
  • موعد آذان العصر في التوقيت الشتوي الساعة 2:49 مساء.
  • موعد آذان المغرب في التوقيت الشتوي الساعة 5:13 مساء.
  • موعد آذان العشاء في التوقيت الشتوي الساعة 6:31 مساء.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد صدق في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي.

والجدير بالذكر أن مصر بدأت العمل بالتوقيت الصيفي مجددًا في أبريل 2023 بعد توقف دام لـ7 سنوات، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة خلال فترة الصيف لترشيد استهلاك الطاقة، مع انتهاء شهر أكتوبر، بينما يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للعمل بالتوقيت الشتوي، وهو ما يساهم في التكيف مع ساعات النهار والليل خلال فصل الشتاء.