ليلة الهجوم علي إيران : شاهد لقطات حية من اشتعال سماء العاصمة طهران بقصف جوي علي مواقع عسكرية بالمنطقة

تفاصيل قصف إيران ،أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع أربعة انفـ،ــجارات جديدة في طهران.
 

تصدي الدفاعات الجوية للهجمات

وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف في شرق طهران، مشيرة إلى بدء هجوم ثان على العاصمة باستخدام طائرة مسيّرة، يجري اعتراضها حاليًا.

وأكدت القناة 12، أن الهجوم يتم على عدة موجات ويستهدف منشآت عسكرية ومصانع لإنتاج الصواريخ الباليستية.
 

انفجارات في العاصمة

صرح مسؤولون بأن ضربات قد بدأت على إيران، فيما أفادت وكالة مهر بسماع أصوات انفجارات في محيط طهران، وما زال التحقيق جارٍ لمعرفة طبيعتها. كما أورد موقع «أكسيوس» أنباء عن انفجارات في العاصمة الإيرانية، بينما أشارت وكالة أنباء فارس إلى دوي عدة انفجارات في طهران.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن إعلام غير رسمي سماع ثلاثة انفجارات متتالية غرب طهران. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة وقوع الانفجارات وسط العاصمة الإيرانية.
 

قصف  إيران

هجوم خارج الأجواء الإيرانية

أفادت وكالة تسنيم، نقلاً عن مصادر، بأن الهجوم على طهران حدث خارج أجواء إيران، وفق ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.
 

هل نجحت إيران في تصدي الهجمات الجوية علي طهران ؟

 

كما أفادت شبكة «سكاي نيوز» في نبأ عاجل بأن إيران أعلنت نجاح أنظمة الدفاع الجوي في التصدي للهجوم الذي شنه الجيش المعادي فجر اليوم السبت، الموافق 26 أكتوبر 2024.

وأشارت إيران إلى أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من التصدي للهجوم المعادي رغم وقوع أضرار طفيفة في بعض المواقع.

من جانبه، كشف الدفاع الجوي الإيراني تفاصيل الهجوم، موضحًا أن القوات المهاجمة استهدفت مراكز عسكرية في طهران و«خوزستان» و«إيلام».

خسائر في صفوف جيش الإحتــ،ـلال

 

أعلن الكيان عن خسارة 13 جنديًا خلال اليومين الماضيين، 10 منهم في معارك جنوب لبنان و3 شمال غزة، بحسب ما نقلت قناة «روسيا اليوم». ويستهدف مقاتلو حزب الله الجنود خلال تجمعاتهم في البلدات القريبة من الحدود، كما كثف الحزب عملياته بإطلاق صواريخ دقيقة وطائرات مسيرة نحو تل أبيب.

وأفادت وزارة الدفاع التابعة للكيان أن 890 من الجنود وضباط الأمن، من ضمنهم قوات الشرطة والشاباك ووحدات الطوارئ في المدن والمستوطنات، لقوا حتفهم خلال العمليات العسكرية في قطاع غزة ولبنان والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.