“كنز وقع عليها من السماء”… سيدة كبيرة تعثر على كنز ثمين أثناء وقوفها علي الشاطئ سعره أغلي من مليون دولار .. هتتصدم لما تشوفه !!!

تمكنت سيدة مسنة من الوصول لكنز حقيقي ثمين، فعثرت في إحدى الأيام على حجر صغير جدا يزن حوالي 3.5 كيلوجرام وذلك في مجرى مائي يقع بجنوب شرق بالتحديد في رومانيا، وبعد أن أخذته معها تبين أنه كنز غالي الثمن والقيمة وذلك بعد مرور عدة سنوات، وفي مقال اليوم سنوضح تفاصيل هذه الحجر وما هي قيمته وبعض التفاصيل عنه، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

وصول امرأة مسنة لحجر ذو قيمة ثمينة

تمكنت إحدى السيدات المسنات من إيجاد قطعة حجر تعود لحجر الكهرمان، وهو من أكبر قطع العنبر السليمة ووفقا للتقارير فإن قيمة هذه الصخرة قد تصل ل 1.1 مليون دولار أمريكي، أي ما يزيد عن 53 مليون جنيه مصري، ويعد هذا الحجر

من أغلي الكنوز في العالم وذلك لأن العنبر هو عنصر شجري يعود لملايين السنين ومع مرور الوقت يحدث تحجر للمادة من حالتها شديدة اللزوجة لتصبح مادة صلبة ودافئة وتعتبر هذه الأحجار من أشهر الأحجار  الكريمة في دولة رومانيا والتي تتواجد بشكل أساسي في قرية كوالتي.

معلومات عن حجر الكهرمان

يسمى الكهرمان باسم الرومانيت، وهو ذات لون أحمر داكن، وقد يصل عمر الكهرمان لما بين 38 ل 70 مليون سنة، وطبقا لما تم التعرف عليه فيما بعد فإن دانييل كوستاش مدير المتحف الإقليمي في بوزاو قال أن هذا الاكتشاف الثمين له أهمية كبيرة سواء على المستوى العلمي أو على مستوى المتحف، حيث صارت هذه القطعة كنز وطني لرومانيا.