“معجزة ربانية أذهلت الجميع” .. طائر مرعب بطول إنسان غذاؤه التماسيح والثعابين ويعيش في هذه الأماكن .. مش هتصدق نفسك لما تشوفه !!!

طائر زباد أكبر يتغذى بشكل أساسي على التماسيح والثعابين، ويعد طائرا مهددا وخطرا ويعتبر واحدا من أكثر أنواع الطيور عدوانية في أفريقيا، يتميز بمنقار كبير وطويل حيث يصنف كأحد الطيور ذات المناقير الأكبر في العالم ومن المعروف أن العالم مليء بالعجائب التي تظهر عظمة الخالق.

تفاصيل عن طائر حذاء النيل الذي أرعب العالم

  • يصل طول طائر حذاء النيل الأبيض إلى 1.5 متر، ويتميز بمنقاره الطويل الذي يبلغ طوله 30 سنتيمترا يتميز هذا المنقار بحجمه الكبير بالإضافة إلى أرجل طويلة ونحيلة يعرف عن هذا الطائر أنه من الطيور الجارحة، حيث ينقض على فرائسه فجأة وابتلاعها كاملة.
  • تعيش هذه الطيور بشكل انفرادي، حيث تضع الأنثى ثلاث بيضات وتفقس واحدة فقط يعود أصول طائر حذاء النيل إلى العصر الطباشيري الذي بدأ قبل حوالي 145 مليون سنة إنه طائر شائع وليست له هجرة، إذ يعيش في جماعات ويتغذى على النباتات والحشرات والبرمائيات.

طريقة غذاء طائر حذاء النيل الأبيض المفضلة

ذكرت دراسة في مجلة علم الطيور الأفريقية أن سمك السلور يعد الطعام المفضل لطائر حذاء النيل الذي يعتمد عليه في نظامه الغذائي بنسبة تقارب 71% بالإضافة إلى ذلك يتغذى هذا الطائر على الثعابين ويمكنه ابتلاع صغار التماسيح بالكامل، يعتبر طائر حذاء النيل غريبا من نوعه ويعرف أحيانا بـ “طائر أبو مركوب” حيث ينتمي إلى رتبة الأوزياتيات وعائلة السنطوريات ويعتبر طائرا كبيرا، حيث يصل طوله إلى حوالي 90 سم ويتميز بمنقار ضخم وزوج من سنانير حادة على جناحيه.