بعد فيديو القطار المثير للجدل.. أول قرار عاجل من الحكومة ورسالة لكل المواطنين

أصدرت وزارة النقل اليوم بيانًا إعلاميًا حول مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شخصًا يقوم بالقفز على مقدمة أحد القطارات أثناء مغادرته من محطة منشية الجبل الأصفر، إحدى محطات خط 23 يوليو / شبين القناطر. وقد تجاهل الشخص تنبيهات قائد القطار بضرورة النزول، مما تسبب في تأخير القطار وتعطيل رحلته.

بيان عاجل من وزارة النقل

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذا التصرف غير المسؤول الذي تسبب في تأخير مصالح الركاب، وتعريض حياة الشخص للخطر.

وأكدت أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا السلوك السلبي الذي يهدد سلامة المواطنين ويعطل حركة القطارات.

كما أوضحت وزارة النقل أن حملات التوعية مستمرة عبر صفحاتها الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، بهدف توجيه المواطنين للابتعاد عن التصرفات السلبية في التعامل مع مرافق السكك الحديدية.

وفي السياق ذاته، أشارت وزارة النقل إلى أن السكة الحديدية هي ملك عام للشعب، وتستدعي التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تبذل جهودًا كبيرة لتحسين خدماتها وتيسير تنقلات الركاب، وبين المواطنين للحفاظ على هذه الممتلكات العامة والابتعاد عن أي سلوكيات ضارة قد تؤدي لأضرار جسيمة للهيئة والمواطنين.

وأوضحت الوزارة في بيانها بأنها مستمرة في محاولة تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين في هذه الفترة، وهذا في ظل خطة الوزارة للارتقاء بمنظومة السكك الحديدية بشكل خاص ومنظومة النقل في مصر بشكل عام.