واتساب يبهر العالم بخدمة جديدة لم تخطر على بال مستخدميه

أعلن تطبيق المراسلة الأشهر “واتساب” عن تحديثات جديدة للمستخدمين حول العالم، بينها ميزة من شأنها إدارة جهات الاتصال بشكل مختلف عن الطريقة التلقليدية السابقة، بعدما كانت تعتمد على الأرقام المخزنة في الهاتف المثبت عليه التطبيق.

نسخة احتياطية من جهات الاتصال

وقد يسبب عدم وجود نسخة احتياطية من جهات الاتصال في “موبايلك” مشكلة للمستخدمين الذين يتشاركون في استخدام الهاتف أو لديهم حسابات متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الحسابات البنكية على نفس الجهاز، بحسب الموقع التقني “gsmarena”.

كيفية حل مشكلة فقدان جهات الاتصال

تطبيق “واتساب” كشف عن تلك المشكلة، من خلال مدير جهات اتصال مدمج، حيث يتيح هذا التحديث حفظ جهات الاتصال مباشرة داخل التطبيق، ما يعني أنك لن تفقدها عند تبديل الهواتف.

موعد تطبيق التحديث الجديد في واتساب

وكشف التطبيق الأشهر، عن الخطوات اللازمة للحصول على التحديث الجديد، بينها حفظ جهات الاتصال على واتساب ويب ونسخة ويندوز، حيث تقول شركة ميتا المالكة للتطبيق إنه سيتم قريبا تمكين حفظ جهات الاتصال على الأجهزة الأخرى المرتبطة.

وتعتمد جهات الاتصال المحفوظة في “واتساب” على تقنية تخزين جديدة للحفاظ على الخصوصية تعرف باسم (Identity Proof Linked Storage (IPLS، والتي تؤكد ميتا أنها تشفر الأسماء والأرقام وتسمح فقط بالوصول إليها.

ربط الحساب برقم الموبايل

كما أوضحت الشركة المالكة لتطبيق “واتساب” أنه من المتوقع أن تتبع هذه الميزة الميزة نظام أسماء المستخدمين في القريب، والذي سيمكن المستخدمين من استخدام التطبيق دون الحاجة إلى ربط حسابك برقم هاتفك.

يذكر أن تطبيق المراسلة الشهير، أطلق خلال الفترة الماضية، أكثر من ميزة جديدة لخدمة العملاء، مؤكدة أنها تعمل على تطوير الخدمات بشكل مستمر، للحفاظ على أمان وخصوصية العملاء، أولا بأول، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للتطبيق.