خبر بمليون جنيه لسكان الإسكندرية.. والتنفيذ في هذا الموعد

أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أن أعمال إنشاء مترو الإسكندرية تجري على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من إنتاج أول كمرات “سابقة الصب” لتركيبها على طول مسار مترو الإسكندرية “أبوقير – محطة مصر”، الذي يعد المشروع الأكبر والأهم في المدينة الساحلية.

 إنشاء مترو الإسكندرية

ويتم تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية بعد دراسة كبيرة، حيث يمر بأكثر المناطق المزدحمة في المدينة، من محطة سكة حديد أبو قير إلى محطة مصر بالإسكندرية، على طول 21.7 كيلومتر، ويشمل مسارات سطحية وعلوية فقط، بما يناسب طبيعة محافظة الإسكندرية.

تركيب كمرات مترو الإسكندرية

وبحسب تقرير صادر عن الهيئة القومية للأنفاق، فإنه من المقرر أن تبدأ الشركات المُنفذة للمشروع تركيب الكمرات في الأيام الأولى من شهر نوفمبر المقبل، ويتم حاليًا التنسيق مع الأجهزة المحلية لتسهيل حركة المعدات الخاصة بالتركيب في نطاق المشروع، كما تتقدم معدلات تنفيذ المشروع وفقا للمواصفات والمعايير العالمية، بالتنسيق الكامل مع الشركات الُنفذة للالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

وتعد الكمرات سابقة الصب التي سيجري تركيبها في مترو الإسكندرية، شبيهة بالتي تم استخدامها في المحطات الجديدة للخط الثالث لمترو الخط  الثالث بمحافظة القاهرة، (الخط الأخضر)، وذلك في محطات إمبابة والبوهي ومحور روض الفرج.

عربات مكيفة في مترو الإسكندرية

كما أكدت الهيئة القومية لمترو الأنفاق، أن مترو أبو قير بالإسكندرية سيكون مشابها لمترو القاهرة (الخط الثالث – الأخضر)، من حيث العربات المكيفة ومراعاة احتياجات ذوي الهمم وكبار السن.

ربط مترو الإسكندرية بالقطار الكهربائي

ومن المخطط مد الخط إلى أبو قير الجديدة وربطه بالخط الرابع من شبكة القطار الكهربائي السريع في محطة تبادلية في أبو قير الجديدة، كما سيتم تبادل الخدمة في محطتي مصر وسيدي جابر مع خط سكة حديد “القاهرة – الإسكندرية”.