“اوعي تشتريها تاني !!”.. الشرقية للدخان تعلن أسعار السجائر اليوم السبت 26-10| في الأكشاك والسوبر ماركت

تعد أسعار السجائر موضوعًا يهم الكثير من المدخنين، خاصة مع التغيرات المستمرة التي تؤثر على ميزانياتهم، وفي الآونة الأخيرة، أصدرت الشركة الشرقية للدخان قائمة جديدة بالأسعار، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 26 أكتوبر 2024، وهذه الأسعار تتضمن جميع الأنواع المتاحة في السوق، مما يثير تساؤلات حول تأثيرها المالي على المدخنين.

تغيرات الأسعار وتأثيرها المالي

تؤثر التقلبات في أسعار السجائر بشكل كبير على المدخنين، حيث تمثل تكلفة إضافية تؤثر على ميزانية الأسرة، وبالإضافة إلى الضغوط المالية، فإن التدخين يشكل خطرًا صحيًا كبيرًا، إذ يرتبط بعدد من الأمراض الخطيرة، ولهذا، تأتي هذه الزيادة في الأسعار كجزء من جهود تقليل استهلاك السجائر، مما يساعد في تعزيز الصحة العامة.

الأسعار الجديدة للسجائر

  • تحتوي القائمة الجديدة للأسعار العديد من العلامات التجارية الشهيرة، فعلى سبيل المثال، تصل سعر علبة سجائر كليوباترا بوكس (الأبيض والألوان) إلى 34.72 جنيه، بينما تُسجل علبة مونديال (الأحمر، الأزرق، السيلفر) نفس السعر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتساوى سعر علب كليوباترا بلاك وسوبر ستار مع هذه الأسعار.
  • في المقابل، يصل سعر علبة مونديال فايسروي إلى 55 جنيه، مما يعكس تنوع الخيارات المتاحة للمدخنين.

التفكير المالي والصحي

تبين هذه التحديثات الواقع الحالي في سوق السجائر، مما يستدعي من المدخنين إعادة التفكير في خياراتهم المالية والصحية، ومن خلال متابعة هذه التغيرات، يمكن اتخاذ قرارات أكثر وعيًا تساعد في تحقيق توازن أفضل بين النفقات والصحة، وهو ما لا يشجع على الاستمرار في التدخين.