خبير تغذية أمريكي يكشف عن عادة شائعة تحول القهوة إلى كارثة.. احذرها عشان متندمش

يوجد مجموعة كبيرة جدا من الفئات العمرية المختلفة التي تفضل تناول فنجان القهوة يوميا دون الاستغناء عنها نهائيا، حيث أنها تتمتع بطعم لذيذ ورائع جدا يجعل العديد يعشقها، كما أنها تساهم بشكل كبير في اعطاء الجسم النشاط والحيوية التي يحتاج لها ولكن هناك عادة خاطئة يفعلها الكثيرون وهي اضافة السكر للقهوة عند تحضيرها وهذه من ضمن الأمور الشائعة ولكنها خطيرة جدا على صحة الجسم.

أضرار اضافة السكر للقهوة على الصحة

هناك بعض الأضرار التي تؤثر عل الجسم عند اضافة السكر للقهوة ومنها كالآتي:-

حدوث تغيرات في نسبة السكر في الدم

حيث يعطيك السكر كمية سريعة جدا من الطاقة، ولكن هذا التأثير يعتبر بصورة مؤقتة، حيث أنه يتبعه بعد ذلك انخفاض حاد في معدل السكر الموجود في الدم، وهذا ما يجعلك تحس بالارهاق والكسل، تبعا لموقع “livestrong”.

زيادة كبيرة في الوزن والسمنة المفرطة

يعتبر السكر مصدر مهم وأساسي للسعرات الحرارية الفارغة، وهذا معناه أنه يعطي الجسم الطاقة اللازمة له وكذلك أي قيمة غذائية أخرى يحتاج لها، وبالتالي، فإن الإكثار في تناوله فإنه يؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن وتراكم الدهون داخل الجسم.

حدوث تسوس في الأسنان

يساعد السكر الموجود في القهوة على تغذية البكتيريا التي توجد داخل الفم، وهذا يرفع من معدل خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأيضا تآكل في طبقة المينا.

حدوث سوء التغذية

في حالة استبدال الأطعمة الصحية النافعة بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فإننا في هذه الحالة نفقد الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.