بكام التفاح؟.. أسعار الموز والتفاح والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024

يتابع المواطنون في مصر أسعار الفاكهة يوميا لتلبية احتياجاتهم اليومية بأفضل الأسعار الممكنة، وخصوصا مع بداية الأسبوع اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024، وقد شهدت أسعار الفاكهة استقرارا ملحوظا في معظم الأسواق، وذلك وفقا لأحدث تحديث من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الموز والتفاح والفاكهة الموسمية

سجل الموز البلدي متوسط سعر قدره 25.75 جنيه للكيلو، في حين بلغ سعر الموز المغربي 25 جنيه للكيلو، والموز المستورد 46.8 جنيه للكيلو. أما التفاح المحلي، الذي يشهد إقبالا كبيرا من المشترين، فقد استقر عند متوسط سعر 50.71 جنيه للكيلو، كما سجل الخوخ 38.75 جنيه للكيلو، ويعد من الفواكه ذات السعر المعقول، أما البرقوق، الذي يتوافر بشكل محدود، فبلغ متوسط سعره 53 جنيه للكيلو.

أسعار البطيخ والفاكهة النادرة الأخرى

رغم انتهاء موسم البطيخ، بلغ متوسط سعر الواحدة منه حوالي 50.67 جنيه، ما يعكس استمرارية الطلب حتى في غير مواسمه، كما سجلت أسعار النبق، وهو من الفواكه النادرة، 50 جنيه للكيلو، بالنسبة للمانجو البلدي، فقد توافر بأسعار مناسبة حيث بلغ سعر الكيلو 38.67 جنيه، وتتميز هذه الفاكهة بخصائص صحية تجعلها خيارا مفضلا لدى الكثيرين.

يعتبر استقرار أسعار الفاكهة أمرا إيجابيا للمستهلكين، حيث يتيح لهم توفير احتياجاتهم اليومية بأسعار مقبولة رغم تقلبات العرض والطلب في السوق المحلي.