كارلوس ساينز اول المنطلقين في سباق جائزة المكسيك الكبرى للفورميلا وان

سيكون الأسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري هو اول المنطلقين مساء الاحد في جائزة المكسيك الكبرى للفورميلا وان بعد نجح في الساعات الاولى من صباح الأحد من احراز المركز الأول في التجارب التأهيلية للسباق والتي أجريت على حلبة مكسيكو سيتي .

جاء حصول كارلوس ساينز على المركز الأول في التجارب التأهيلية بعد تفوقه على الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول الذي جاء في المركز الثاني وتلاه سائق مكلارين لاندو نوريس  والذي أحرز المركز الثالث. 

التجارب التاهيلية شهدت ناقصة قوية وعنيف حيث كانت المرحلة الأولى في منتهى الاثارة حيث كانت المفاجأة هي خروج المكسيكي سيرجيو بيريز من المرحلة الأولى وايضا سائق مكلارين أوسكار بياستري بعدما ارتكب بيريز الكثير من الأخطاء خلال لفاته مما أدى آلة تأخره بينما استبعد رقم بياستري بسبب خروجه الغير قانوني خارج حلبة السباق وعندما حاول إجراء لفة اخيرة لم يتمكن من الإبتعاد عن المراكز الخمسة الأخيرة. 

الجزء الثاني من التجارب التأهيلية لم يشهد مفاجأت جديدة سوى اصطدام الياباني يوكي تسونودا بالحائط وخروجه من التجارب وايضا خروج الأسباني فرناندو الونسو سائق فريق استون مارتن بعد احتلاله المركز الثالث عشر .

وفيما يلي ترتيب السائقين العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى : 

الأول: كارلوس ساينز ( فيراري ) 

الثاني : ماكس فيرستابين ( ريد بول رايسنج ) 

الثالث : لاندو نوريس ( مكلارين ) 

الرابع : شارل ليكلير ( فيراري ) 

الخامس : جورج راسيل ( مرسيدس ) 

السادس : لويس هاميلتون ( مرسيدس ) 

السابع : كيفن ماجنسون ( هاس ) 

الثامن : بيير جاسلي ( ألبين ) 

التاسع: الكسندر ألبون ( ويليامز )

العاشر : نيكو هولكينبيرج ( هاس )

نقلاً عن جريدة الوفد