مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية بسوهاج

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، وأصيب آخر بسحجات وكدمات وكسور متفرقة في أنحاء الجسم، إثر وقوع حادث تصادم سيارة ودراجة نارية على الطريق الزراعي الغربي، بمحافظة سوهاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء صبري عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا، من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة بدراجة نارية أعلى الطريق المشار إليه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برفقة سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أنه أثناء سير سيارة أجرة بقيادة المدعو “حمادة.ع.ح”، 39 عامًا، اختلت عجلة القياده بيده واصطدم بالدراجة البخاريه بقيادة المدعو “علي.ا.ش.ع” 18 عامًا، طالب.

وأسفر الحادث عن مصرع قائد الدراجة البخارية وإصابة مرافقة المدعو “مصطفى.ج.ا.ع” 17 عامًا، طالب، باشتباه نزيف بالمخ، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والمصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديد لتلقي العلاج اللازم.

وبسؤال قائد السيارة ووالد المتوفي المدعو “أحمد.ش.ع.ع” 57 عامًا، سائق، أفادا بمضمون ما سبق ونفى الأخير الشبهة الجنائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وجدير بالذكر أنه يمكن التخفيف من الحوادث المرورية ومخاطر الصدمات باستخدام أنظمة ووسائل السلامة والأمان في السيارات والمركبات ومنها حزام الأمان، حيث أن السائقين الذين يستخدمون حزام الأمان هم أقل عرضة للإصابة في الرأس والصدر الذي يُنتج عنها وفيات أو إعاقات، ومع ذلك فإن بعض السائقين لا يهتمون بوضع الحزام عند القيادة.