ياريتني عرفتها من زمان !! في لحظات مهيبة أثارت المشاعر وأشعلت التساؤلات .. إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تخترق الأعماق وتبكي المعلمين

في واقعة نادرة وغير متوقعة، أثارت إجابة طالب في امتحان اللغة العربية اهتمام وتقدير معلميه لدرجة أبكتهم أثناء عملية تصحيح الورقة، وقد لاقى هذا الحدث صدى واسع في مصر على مدى الأيام الماضية، انتشر الخبر بسرعة، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن تلك الإجابة المؤثرة والتي خرجت عن المألوف في عالم الاختبارات الدراسية، وكيف كان لها تأثير عميق في قلوب المصححين نقدمها لكم عبر موقعنا الزهراء.

إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تخترق الأعماق وتبكي المعلمين

في السطور التالية، سنتناول تفاصيل هذه الحادثة وسنلقي نظرة على ما حدث بالضبط.

إجابة غير تقليدية على سؤال الإعراب تبهر الجميع وتلامس قلوب المدرسين

تدور القصة حول امتحان اللغة العربية في مرحلة دراسية معينة، حيث طُلب من الطالب إعراب آيتين من القرآن الكريم هما: “بسم الله الرحمن الرحيم” و”خلق الله الإنسان من عجل”، وقد اختار الطالب الرد بطريقة خارجة عن النمط المألوف والمعتاد، متجاهل أسس النحو التي اعتاد عليها، ليقدم إجابة استثنائية لاقت إعجاب وتأثر المصحح بشكل كبير، حينما قرأ المعلم كلماته، تأثر بعمق لدرجة جعلته يذرف الدموع، في مشهد يندر حدوثه بين أروقة الامتحانات.

ردة فعل المصحح العاطفية تجاه إجابة الطالب وتأثيرها في وسائل التواصل الاجتماعي

في إجابته، كتب الطالب عن فعل “خلق” وقال إنه فعل ماضي، موضح: “لن أكتب مبني للمجهول تأدبا مع الله عز وجل”، مؤكد معرفته بأن الله هو الخالق الحقيقي للسماوات والأرض، وبأنه لا ينبغي أن يكون هذا الفعل مبني للمجهول احترام لله سبحانه وتعالى.

تركت هذه الإجابة البسيطة والعميقة أثر عاطفي على المصحح، الذي قرر توثيق الورقة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت القصة بسرعة، وتفاعل الناس معها بإيجابية، حيث عبّر العديد منهم عن إعجابهم بأسلوب الطالب وأدبه، وأثنوا على تعليمه وتربيته، قال المصحح للطالب في إشادة مؤثرة: “بارك الله في علمك وأدبك، أحسنت”.

إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تخترق الأعماق وتبكي المعلمين
إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تخترق الأعماق وتبكي المعلمين