“ارميــه بره بيتك فورا”.. جهاز كهربائي في كل منزل يرفع فاتورة الكهرباء من 120 جنيه الي 600 جنيه.. “اغلقة فورا قبل فوات الاوان”

يوجد العديد من الأفراد الذين يواجهون زيادة ملحوظة في فواتير الكهرباء دون أن يعرفوا سبب هذا الارتفاع الكبير لذلك، يقومون بالبحث بشكل مستمر عن الأجهزة التي تساهم في رفع تكاليف الكهرباء الشهرية، بالإضافة إلى النصائح التي قد تساعدهم في تقليل استهلاك الطاقة وفيما يلي سنوضح لكم الجهاز الذي يؤدي إلى زيادة قيمة الفاتورة شهريا، لتجنب استخدامه بشكل مفرط لذلك، تابعوا معنا السطور القادمة.

جهاز يزيد من استهلاك الكهرباء

رغم أن جميع الأجهزة الكهربائية تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، إلا أن هناك جهاز صغير يستهلك أكبر قدر منها دون أن يلاحظه أحد، وهو السخان الكهربائي يستخدم هذا الجهاز ويوصل بالكهرباء طوال اليوم، خصوصا في فصل الشتاء، حيث يعتمد عليه للاستحمام والوضوء وغسل الأواني وغيرها من الأمور الضرورية لذا، لا يفصل السخان نهائيا، مما يؤدي إلى استهلاك كبير للكهرباء كما أن المدفأة الكهربائية تساهم أيضا في زيادة استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ، لذلك ينصح عند شرائها باختيار النوع الذي يفصل تلقائيا عند ارتفاع درجة حرارته.

نصائح استخدام السخان الكهربائي لترشيد الكهرباء

تم استعراض العديد من النصائح التي يمكن تطبيقها لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل قيمة الفواتير الشهرية، ومن بين هذه النصائح:

  • يجب ضبط الثرموستات على درجة حرارة تتراوح بين 50 و60 درجة مئوية.
  • لا يجب تشغيل السخان الكهربائي طوال اليوم، ولكن يمكن تشغيله قبل الاستخدام بنصف ساعة، وبعد الانتهاء من الاستخدام يجب فصله مرة أخرى.
  • يتم تصريف مياه السخان من المكان المخصص له كل ثلاثة أو ستة أشهر، وذلك للتخلص من الشوائب التي قد تؤثر على كفاءة السخان، مما يؤدي بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء لضمان عمله بشكل جيد.
  • عند اقتناء سخان جديد اختار سخانا عالي الكفاءة يوفر الطاقة ويأتي مع ملصق يدل على كفاءة الطاقة.