عاجل| توقف خدمات إنستاباي instapay عبر الواي فاي.. المركزي يكشف الحقيقة

اشتكى الكثير من مستخدمي تطبيق شبكة الدفوعات اللحظية إنستاباي، خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مع عدم استخدام التطبيق من خلال خدمات الواي فاي، وأن التطبيق يعمل فقط من خلال استخدام بيانات الهاتف المحمول.

حقيقة توقف خدمات إنستاباي عبر الواي فاي

وكشفت مصادر مسؤولة داخل البنك المركزي المصري، حقيق وقف خدمات إنستاباي عبر الواي فاي وعملها فقط من خلال بيانات الهاتف فقط، حيث أكد عدم صحة هذه الأنباء المتداولة في هذا الأمر وأن الخدمة ما زالت تعمل كما هي دون أي تعديلات.

وأضاف المصادر المسؤولة، أن تطبيق شبكة الدفوعات اللحظية إنستاباي، مفعل ويعمل بشكل طبعي من خلال استخدام شبكات الواي فاي ومن خلال بيانات الهاتف المحمول أيضا، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من خدماته دون أي تغيير.

وكان البنك المركزي المصري، قد  أطلق خدمة الشبكة القومية للتحويلات اللحظية المرتبطة بتطبيق “إنستاباي” في شهر  مارس 2022 ، وذلك بهدف ميكنة المدفوعات وإجراء أي تحويلات بالجنيه المصري من أي مكان على مستوى العالم دون قيود.

وشهدت خدمة إنستاباي إقبال واسع بين العملاء فور الإعلان عنها، وذلك لسهولة استخدامها وسرعة المعاملة بدرجة أمان مرتفعة وإتاحتها بشكل مجاني دون أي رسوم، حيث تضاعف أعداد المستخدمين للخدمة الجديدة واعتمد عليها الكثير في ظل التحول الرقمي في التعاملات.

وكان إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع،  قد كشف في تصريحات صحفية سابقة، أن قيمة التعاملات باستخدام تطبيق  إنستاباي تجاوزت نحو 800 مليار جنيه خلال عام 2023، أما في الربع الأول من العام الجاري 2024 ارتفع عدد المعاملات عبر تطبيق التحويل الفوري إنستاباي إلى ما أكثر عن 93 مليون معاملة بإجمالي قيمة تزيد عن 565 مليار جنيه.