«اكتشاف خطير».. اكتشاف غابة ضخمة و3 كهوف بداخل حفرة | بالصور

اكتشف الباحثون والمستكشفون، فى الصين، ما اذهل الجميع حول العالم، حيث تم اكتشاف حفرة عملاقة بها نظام بيئي فريد من نوعه، فهذه الحفرة وجدت فى حديقة ليي فنغشان الجيولوجية العالمية، تتواجد بعمق تخطى 190 مترًا، وطول 306 مترًا، وعرض 150 مترًا، وهي أكبر الحفر في العالم، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية تفاصيل هذه الحفرة التي تحتوي على ثلاث كهوف.

يقدر عمق هذه الحفرة بنحو خمسة ملايين متر مكعب، وهي تتواجد فى بيئة لم يدخلها الضوء من قبل، والمفاجأة أنها تحتوي على ثلاث كهوف بها العديد من الأسرارًا، لذلك يطلق عليها منطقة الكهوف وأطول جسر طبيعي في العالم.

تفاصيل الإكتشاف

نشرت “Bright Side” تقرير عن تفاصيل الاكتشاف، حيث أنها تعتبر بيئة فريدة من نوعها لا يدخلها اي ضوء وهي غابة بدائية وهي تعتبر بيئة مثالية للعلماء والباحثين من أجل إكتشاف الاسرار عن البيئة وما تحتويها من كنوز، وخفايا جيولوجية.

الآثار العلمية والتاريخية

وتحدث تشين ليكسين، قائد فريق الاستكشاف الذي اكتشف هذه الحفرة، حيث أكد أن هذه الغابة بها اسرار متنوعة إذ تحتوي على أنواع جديدة غير معروفة للنباتات والحيوانات لم يتم اكتشافها بعد، لذلك تعتبر كنز للباحثين وعلماء الأحياء، كما أنها من ضمن الاكتشافات التي تبين كيفية تطور الحياة والتكيف مع البيئات المختلفة والمتنوعة.

فرص البحث والتطوير

يعتبر العلماء هذه الغابة أنها “كبسولة زمنية” حيث يمكن من خلالها فهم الحياة وتطويؤها إذ تحوي العديد من المعلومات القيمة وتفسر التنوع البيولوجي وطريقة استجابة التكيف معها عبر العصور، إلى جانب اكتشاف انواع جديدة من النبات والحيوان.