«ازرعية مش هتندمي..!!» طريقة زراعة النعناع في المنزل بزجاجات بلاستيكية بسهولة وبخطوات سريعة ازرعي كمية.. هتوفرلك فلوس كثير..!!

زراعة النعناع في المنزل تجربة ممتعة وسهلة، وهي تمنحك إمكانية الحصول على نعناع طازج دائما لاستخدامه في الطهي أو إعداد المشروبات إذا كنت تودين معرفة كيفية زراعة النعناع باستخدام الزجاجات البلاستيكية، إليك الخطوات السهلة.

 

 المكونات والأدوات المطلوبة

  • زجاجات بلاستيكية (مثل زجاجات المياه أو المشروبات الغازية)
  • تربة زراعية (تربة خفيفة وجيدة التصريف)
  • شتلات نعناع (يمكنكِ شراءها من المشاتل أو الحصول عليها من سوق الخضار)
  • مقص أو سكين حاد
  • ماء

 

 الخطوات

1. اغسلي الزجاجات البلاستيكية جيدًا للتأكد من خلوها من أي بقايا وباستخدام المقص، قصي الزجاجة إلى نصفين يمكنك استخدام الجزء السفلي كوعاء للزراعة.

2. استخدمي المقص لعمل بعض الفتحات الصغيرة في قاعدة الجزء السفلي من الزجاجة. هذه الفتحات ستساعد في تصريف المياه الزائدة، مما يمنع تعفن الجذور.

3. ضعي طبقة من التربة الزراعية في الجزء السفلي من الزجاجة، حتى تملأ حوالي 3/4 من الزجاجة.

4. خذي شتلة نعناع واغرسيها في التربة بحذر. تأكدي من أن الجذور مغطاة جيدًا بالتربة و إذا كانت لديك عدة شتلات، يمكنكِ زراعة 2-3 شتلات في زجاجة واحدة، ولكن تأكدي من ترك مسافة كافية بينها.

5. بعد زراعة الشتلات، قومي برش الماء برفق على التربة حتى تصبح رطبة، لكن تجنبي الإفراط في الري،و يجب عليك متابعة مستوى الرطوبة في التربة، وضمان عدم جفافها.

6. ضعي الزجاجات في مكان يتلقى ضوء الشمس غير المباشر. يفضل أن يكون مكانا دافئًا ومشمس حيث يحتاج النعناع إلى حوالي 6 ساعات من الضوء يوميًا.

7.راقبي نمو النعناع وقومي بقطف الأوراق بشكل دوري لتشجيع النمو الجديد ويمكنك استخدام أي أوراق تحتاجينها في الطهي أو لتحضير الشاي.

8. بعد حوالي شهر من الزراعة، يمكنكِ استخدام سماد سائل مخصص للنباتات العشبية لتعزيز نموها.