سر قالتلي عليه جارتي حبيبتي!!.. حطي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز بالطريقة دي وشوفي بنفسك النتيجة!!.. هتقعد معاكي بالشهور!!

نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها جميع الأسر وارتفاع أسعار الغاز بشكل جنوني أصبح من الصعب على الكثيرين شراء اسطوانة الغاز المنزلي بشكل متكرر نظراً استنفاذها في وقت قصير، حيث تعتبر اسطوانة الغاز من أهم الأشياء الضرورية للمنزل والتي لا يمكن الإستغناء عنها لتوفير النار المناسبة لطهي الطعام وصنع الأطعمة المختلفة على مدار اليوم، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة بسيطة للحفاظ على اسطوانة الغاز لأطول وقت ممكن دون ان تنفذ، واليكم هذه الطريقة.

كيفية تقليل استهلاك الغاز باستخدام الملح:

في حالة نفاذ اسطوانة الغاز لأكثر من مرة في الشهر الواحد بالرغم من استخدام بشكل طبيعي للموقد فتأكد من وجود مشكلة ما تتعلق بالتسريب، حيث يتسبب تسريب الغاز في استنفاذ الاسطوانة بشكل سريع ومن ثم تفريغها خاصة إذا تم تركها مفتوحة في ساعات الليل والنهار، ولكن باستخدام هذه الحيلة يمكنك كشف عن الأمر بسهولة ومن ثم الحفاظ على الاسطوانة لأطول وقت ممكن، وتظهر هذه الحيل من خلال استخدام كيس الملح.

كيفية عمل الحيلة

كيس الملح يعتبر من أرخص الأشياء التي يمكن شراؤها فسعره لا يمكن أن يتجاوز البضع جنيهات وعلى الرغم من ذلك إلا أن له فوائد عديدة تتعلق بالكشف عن تسربات الغاز، ويمكن تطبيق الحيلة عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من الملح ونثرها بجوار الأسطوانة ومن ثم وضع اليكس بداخلها وفي حال تغير لون املح فتأكد من وجود تسريب قوي في المكان.