إلغاء اجازة يوم السبت في هذه المحافظات.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول إمكانية إلغاء اجازة يوم السبت داخل المدارس، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور وجعل البعض يتساءل هل بالفعل هناك إمكانية لحدوث هذا الأمر أم انها مجرد شائعات لا أساس لها من الواقع.

حقيقة إلغاء اجازة يوم السبت

قالت مصادر مسؤولة بالوزارة، بان التعيم حريصة على انتظام العام الدراسي الجديد والذي بدأ قبل نحو شهر من الآن، وتحديدًا يوم 21 سبتمبر الجاري.

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه لم يصدر أي قرار بشأن إلغاء إجازة يوم السبت داخل المدارس، مؤكدة بأن الأمر يرجع إلى كل محافظة وفقًا لظروفها والكثافة الطلابية وغيرها من تلك الأمور التي تتحكم في تحديد ما إذا كانت المدارس تحتاج إلى العمل لمدة ست أيام أسبوعيًا أم خمس أيام فقط.

وحذرت وزارة التعليم كل أولياء الأمور من الانسياق وراء هذه الشائعات، التي تهدف لإثارة الجدل والبلبلة في الأوساط العامة فيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد.

تحذير لكل أولياء الأمور

الجدير بالذكر بأن وزارة التعليم كانت قد كشفت عن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والذي انطلق في 21 سبتمبر الجاري ويستمر على مدار 35 أسبوع دراسي مقسم على الفصلين الأول والثاني، وهذا على أن يكون هناك إجازة تستمر لمدة أسبوعين بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لصفوف النقل والشهادات على مستوى كل محافظات الجمهورية.