“إجازات 2025 الرسمية: تعرف على مواعيد الأعياد والمناسبات وأكثر من 20 يوم راحة”

مع اقتراب نهاية عام 2024 وبدء العام الجديد 2025، يبدأ الكثيرون في البحث عن جدول الإجازات الرسمية للعام المقبل والتي تشمل العديد من الأعياد والمناسبات القومية والدينية حيث تعد هذه الإجازات أيام راحة مدفوعة الأجر وفقاً لقانون العمل ويتطلع موظفو القطاعين العام والخاص إلى معرفة مواعيد هذه الإجازات للاستعداد للعام الجديد.

إجازات شهر يناير 2025

تشهد بداية العام الجديد أولى الإجازات الرسمية حيث يحتفل المصريون بعيد الميلاد يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير وتستمر الاحتفالات خلال الشهر نفسه مع يوم السبت 25 يناير الذي يتم الاحتفال فيه بذكرى ثورة يناير المجيدة.

إجازات 2025 الرسمية
إجازات 2025 الرسمية

إجازات شهر مارس 2025

يشهد شهر مارس في 2025 بداية شهر رمضان الكريم الذي يصادف يوم الأحد 2 مارس ويليه الاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي يبدأ من يوم الاثنين 31 مارس حيث تكون هذه الأيام مناسبة لتجديد الصلة الأسرية والتقارب مع الأحباب خلال هذا الشهر الفضيل.

إجازات شهر أبريل 2025

يعد شهر أبريل من أكثر الأشهر التي تتضمن إجازات رسمية تبدأ مع ثاني وثالث أيام عيد الفطر في الأول والثاني من الشهر، ويليه احتفال الأقباط بالجمعة العظيمة يوم الجمعة 18 أبريل، ثم يوم الإثنين 21 أبريل الذي يحتفل فيه المصريون بعيد شم النسيم وأخيراً يأتي عيد تحرير سيناء يوم الجمعة 25 أبريل.

إجازات شهر يونيو 2025

يشمل شهر يونيو عدداً من الإجازات الهامة التي تبدأ مع وقفة عرفات يوم الجمعة 6 يونيو ويليها عيد الأضحى الذي يستمر لأربعة أيام ابتداءً من السبت 7 يونيو حتى الثلاثاء 10 يونيو ويختتم الشهر بيومين إضافيين وهما رأس السنة الهجرية يوم الجمعة 27 يونيو وذكرى ثورة 30 يونيو يوم الاثنين 30 يونيو.

إجازات الأشهر الأخيرة في 2025

تتوزع الإجازات في النصف الثاني من العام بشكل أقل مقارنةً بالنصف الأول حيث يحتفل بيوم عاشوراء في الأحد 6 يوليو ويتجدد الاحتفال بذكرى ثورة يوليو يوم الأربعاء 23 يوليو ثم تأتي ذكرى المولد النبوي الشريف في السبت 6 سبتمبر وفي النهاية يحتفل المصريون بيوم النصر في حرب أكتوبر المجيدة الموافق الاثنين 6 أكتوبر.