فاكهة سحرية لصحة القلب والدماغ: تعرف على فوائدها المدهشة

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا على مدار 4 سنوات أن الفراولة تتميز بفوائد صحية هائلة منها إبطاء شيخوخة الدماغ والحد من أمراض القلب وتعتبر هذه الفاكهة إضافة غذائية ممتازة تمنح الجسم العديد من المغذيات الضرورية وتحافظ على صحته.

فاكهة سحرية لصحة القلب والدماغ

أشارت الدراسة إلى أن الاستهلاك المنتظم للفراولة يساعد في تحسين صحة القلب من خلال دعم حالة الأوعية الدموية وتنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الكوليسترول الضار أو ما يعرف ب”LDL” ويعزى هذا التأثير الإيجابي إلى مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي توجد بتركيزات عالية في الفراولة مما يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل من فرص تراكم الدهون على جدران الشرايين.

فاكهة سحرية
فاكهة سحرية

التقليل من الالتهاب

أوضحت الدكتورة روبرتا هولت من جامعة كاليفورنيا أن للفراولة دورا هاما في تقليل الالتهاب الذي يعد من العوامل الأساسية للإصابة بأمراض القلب وأظهرت مراجعة بيانات من 47 تجربة سريرية أن استهلاك الفراولة يسهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية ويعزز صحة الأوعية الدموية مما يسهم في تحسين الأداء القلبي بشكل عام.

دعم صحة الدماغ والحد من التدهور المعرفي

وجد الباحثون أن فوائد الفراولة لا تقتصر على القلب بل تمتد لدعم صحة الدماغ أيضا فهي تساعد في تأخير التدهور المعرفي وتحمي من الخرف الذي يعد مصدر قلق صحي متزايد مع توقع تضاعف أعداد المصابين به في السنوات القادمة تساعد الفراولة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة على الحفاظ على الوظائف الإدراكية والحفاظ على حدة الذاكرة مع تقدم العمر.

غنية بالفيتامينات والمعادن

الفراولة غنية بفيتامين سي والمنغنيز والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في تعزيز مستويات الطاقة وتحسين وظائف الدماغ وتنظيم ضغط الدم مما يجعلها فاكهة مفيدة وشاملة لصحة الجسم والبشرة أيضا تعمل هذه العناصر على تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا.

الاستهلاك المستمر لضمان الفوائد الصحية

ينصح الباحثون بتناول الفراولة بانتظام لجني فوائدها الصحية سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مجففة حيث تظل محتفظة بقيمتها الغذائية في جميع أشكالها.