فرصة من ذهب.. أسعار حجز شقق الإسكان الجديدة بعد فتح التقديم (كراسة الشروط مجانًا)

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، فتح باب الحجز على موقع “مسكن”، لـ6 آلاف و575 وحدة سكنية، من بينها نسبة 5% للمواطنين من ذوي الهمم، وذلك ضمن مشروعات “سكن مصر” و”دار مصر” و”جنة” و”إسكان متميز”، في 15 مدينة جديدة وهي القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة و6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر وبدر والعبور والشروق والعاشر من رمضان والسادات والمنيا الجديدة وغرب قنا الجديدة وناصر غرب أسيوط ودمياط الجديدة.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس عمرو خطاب، أن كراسة الشروط أصبحت متاحة على موقع مسكن، ومتوفر بها جميع المدن التي يشملها الإعلان الجديد، وكذلك المساحات التي تتراوح بين 100 و150 مترا.

سعر المتر في شقق الإسكان الاجتماعي

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوحدات جاهزة للاستلام الفوري، مؤكدًا أن الأسعار تبدأ من 8 آلاف جنيه للمتر إلى 15 ألف متر، موضحًا أنه بعض الوحدات بها الدفع نقدي، وبعض الوحدات بها نظام التقسيط.

مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وأضاف في تصريحات تلفيزيونية، أن المقدم يتراوح من 100 إلى 150 ألف جنيه، بحسب نوع الوحدة السكنية، لافتا إلى أنه بعد دفع المقدم عبر البريد أو من خلال البنك، سيحصل المتقدم لحجز شقق الإسكان الطرح الجديد، على إيصال سيجري إرفاقه بالاستمارة ورفعه على الموقع الإلكتروني.

خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وتشمل خطوات حجز الوحدات السكنية في المشروعات الجديدة ما يلي:

  1. التسجيل الإلكتروني: زيارة الموقع الإلكتروني المخصص “مسكن” للتسجيل.
  2. إدخال البيانات الشخصية: ملء استمارة التسجيل بمعلومات دقيقة.
  3. تحميل المستندات: إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وأي مستندات أخرى مطلوبة.
  4. اختيار الوحدة: تحديد الوحدة السكنية والدور المفضل.
  5. تأكيد التقديم: الحصول على كود حجز خاص يضمن صحة العملية.
  6. سداد مبلغ جدية الحجز: دفع المبلغ المطلوب من خلال التحويل البنكي أو وسائل الدفع الإلكترونية.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

كما أوضحت وزارة الإسكان، أن تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي متاحة عبر موقع “مسكن – محور الوحدات”، حيث تُعلن من خلاله تفاصيل الحجز وكراسات الشروط.