مفاجأة بشأن واقعة “خناقة التختة”في مدرسة بالإسكندرية.. الشرطة تدخلت

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول مقطع فيديو لولية أمر طالبة، في محافظة الإسكندرية، قيل أنها حاولت الاستيلاء على ديسك مدرسي “تختة”، وتهريبها خارج المدرسة بزعم أنها “شارياها بفلوسها”.

وظهرت ولية الأمر في الفيديو المتداول، الذي تم تصويره داخل مدرسة بمحافظة الإسكندرية، وهي تجري بالديسك تجاه بوابة المدرسة التي كانت مغلقة وطالبت بفتح الباب بالقوة وسط مشادة مع المعلمين الظاهرين في المشهد، ووسط متطلبات بتدخل قوات الشرطة القريبة من المدرسة.

أول رد من التعليم على فيديو الديسك

من جانبه قالت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليقا على الواقعة ، إن ” إن تفاصيل الواقعة تعود إلى أن ولية الأمر قررت افتعال مشكلة داخل المدرسة لنقل أبنائها ، وحدثت مشادة بينها وبين إحدى المعلمات بالمدرسة تم على إثرها إغلاق بوابة المدرسة وإبلاغ الجهات الأمنية من جانب إدارة المدرسة لتحرير محضر لولية الأمر بعد خناقتها مع إحدى المعلمات”.

وأضافت المصادر، أن “نتيجة لذلك قررت ولية الأمر محاولة الخروج من المدرسة عن طريق حمل أحد الديسكات والجري به تجاه البوابة لتقفز عليه وتخرج من فوق البوابة قبل تحرير المحضر، بالتزامن مع انتظار أحد أفراد أسرتها في الخارج لمساعدتها”، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يقال أن الديسك هو ملك لولية الأمر وأنها سبقت ودفعت ثمنه.

وأشارت المصادر إلى أن المشهد انتهي بوصول قوات الشرطة التي قامت على الفور بضبط ولية الأمر واصطحابها إلى قسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة، ثم حدث نوع من التصالح بينها وبين المعلمة في القسم بشرط أن يتم نقل أبنائها من المدرسة دون أي مشاكل.