أمطار غزيرة ورعدية تضرب البلاد في هذا الموعد.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد للمواطنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان هناك بعض التغيرات التي تشهد حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى وجود انخفاض واضح في درجات الحرارة وخاصة مع دخول فترات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر، وهو ما يجعل الهيئة تنصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

قالت “غانم” خلال تصريحات إعلامية بأن السمة الأساسية في النصف الثاني من فصل الخريف هو انخفاض قيم درجات الحرارة، وبالتالي يكون الطقس مائل للحرارة في فترات النهار، ويشعر الجميع بالبرودة مع دخول ساعات الليل المتاخيرة.

وخلال نهاية هذا الأسبوع سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع إمكانية سقوط أمطار على بعض المحافظات الشمالية، وستكون أمطار رعدية وغزيرة على بعض المناطق، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين بضرورة متابعة نشرات الطقس اليومية وخاصة في ظل التغيرات المستمرة في الحالة الجوية.

تنويه هام لكل المواطنين

وكانت الدكتورة منار غانم، قد أكدت في تصريحات إعلامية سابقة، بأن هذه الفترة نعيش في فصل الخريف ويفصلنا على الشتاء قرابة شهر ونصف، مشيرة إلى أن البداية الرسمية لفصل الشتاء تكون 21 ديسمبر، ولهذا يفضل خلال هذه الفترة ارتداء ملابس خريفية ثقيلة بعض الشيء لتجنب نزلات البرد، مؤكدة بأن المواطنين سوف يشعروا بوجود برودة في الجو خلال فترات الليل والأجواء ستكون أقرب للشتوية في النصف الثاني من فصل الخريف.