مش هيشغلوا واتس آب .. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيا يعد ساعات

في خطوة قد تؤثر على ملايين المستخدمين حول العالم، أعلنت شركة واتساب عن خطتها لإنهاء الدعم لعدد من الهواتف الذكية في الفترة المقبلة، حيث يعود هذا القرار إلى عدم قدرة تلك الأجهزة على استيعاب التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل، مما يزيد من مخاطر تعرض البيانات والمعلومات للتهديدات الأمنية.

توقف دعم واتساب لبعض الهواتف

كشفت مصادر مسؤولة بشركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بأن هناك العديد من الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار، وأبرزها:

  1. التطورات التكنولوجية: تهدف واتساب باستمرار إلى إدخال ميزات جديدة وتعزيز الأمان، لكن بعض الأجهزة القديمة لا تستطيع دعم هذه المزايا المتطورة، مما دفع الشركة إلى وقف الدعم لأنظمة التشغيل القديمة، مثل بعض إصدارات أندرويد وiOS.
  2. تحسين الأمان: تمثل الحماية أولوية قصوى لدى واتساب. الأجهزة القديمة تفتقر إلى التحديثات الأمنية الضرورية، مما يعرض مستخدميها لمخاطر الاختراق والهجمات الإلكترونية، لذا، يسهم إنهاء الدعم في حماية بيانات المستخدمين.
  3. زيادة كفاءة الخدمة: بفضل النمو المتزايد في عدد المستخدمين، تسعى واتساب لتقديم أداء أسرع وأكثر كفاءة. الأجهزة القديمة قد تتسبب في تدهور الأداء، مما يؤثر على تجربة المستخدم، لذا جاء القرار لتحسين كفاءة الخدمة.

تنبيه لمستخدمي الهواتف المتأثرة

وقالت التقارير، بأن هذه الخطوة تشمل العديد من الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، من ضمنها:

  • هواتف آيفون التي تعتمد على نظام iOS 10 أو الأقدم.
  • هواتف أندرويد بنسخة 4.0.3 أو الأقدم.

ويرى الخبراء أن هدف واتساب هو تحسين الجودة العامة للخدمة وتعزيز أمان المستخدمين، مما يجعل إنهاء الدعم للأجهزة التي لا توفر مستوى كافٍ من الحماية أمرًا ضروريًا ومنطقيًا.