اغتنم الفرصة| خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2024.. الأسعار والمواعيد والشروط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي “سكن لكل المصريين” وهو الإعلان الـ 18، مشيرة على أنه تم توفير أكثر من 78 ألف وحدة سكنية، في المدن الجديدة والمحافظات، حيث يشمل الطرح الجديد وحدات متنوعة لمحدودي ومتوسطي الدخل بمساحات وأسعار تتناسب مع احتياجات جميع الفئات.

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري لمنخفضي ومتوسطي الدخل بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه، ويأتي مجمل الوحدات السكنية في هو 23 ألفا و958 وحدة سكنية موزعة على عدة مراكز في المحافظات مثل: “الجيزة – الشرقية – المنوفية – الفيوم”.

وتتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحدات سكنية جاهزة للتسلم لمحدودي الدخل بأسعار تتراوح بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه حيث تتوفر حوالي 12 ألفا و990 وحدة في مدن جديدة عديدة وتتوزع هذه الوحدات على مناطق مثل: “أكتوبر الجديدة والعاشر من رمضان”.

ويتم تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي خلال 36 شهرا وبالنسبة للوحدات السكنية التي سيتم تسليمها خلال 36 شهرا خاصة أن أسعارها تتراوح بين 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه، والعدد الإجمالي لهذه الوحدات 41 ألفا و782 وحدة سكنية وتقع في مواقع: أكتوبر الجديدة – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – حدائق العاصمة.

التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي

  1. وللتقديم على تلك الوحدات لابد من اتخاذ بعض الخطوات وعلى رأسها:
  2. شراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه
  3. سداد المصروفات الإدارية البالغة 355 جنيها بالإضافة إلى مقدم جدية الحجز.
  4. الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.

موعد بدء حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

على أن يتم البدء في التقديم بحسب ما أعلنته وزارة الإسكان بمن فيهم ذوو الهمم، من يوم 26 نوفمبر حتى 24 ديسمبر لضمان توفير الوقت الكافي للراغبين في التسجيل وتقديم طلباتهم.

ويتم تخصيص الوحدات من خلال إجراء قرعة إلكترونية عشوائية وفقا للشروط والأحكام المحددة، ويمثل برنامج الإسكان الاجتماعي فرصة حقيقة للأسر ذات الدخول المحدودة حيث يساهم في تلبية احتياجاتهم السكنية بأسعار مناسبة وشروط تمويل ملائمة.