بيحصل لأول مرة.. قرار عاجل من السعودية يفاجئ ملايين المصريين | وتنفيذه بدأ فورًا

بدأت المطارات المصرية بتطبيق قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، والتابعة لوزارة الداخلية، فيما يخص بإلزام السيدات الراغبات بالسفر إلى المملكة العربية السعودية سواء بغرض العمل أو الزيادة، بضرورة الحصول على تصريح مسبق من الإدارة العامة للجوازات قبل السفر مع توضيح مبررات السفر، حيث بدأ تطبيق القرار من 26 أكتوبر الجارى.

قرار جديد بشأن السفر الى السعودية

ومن جانبه كشف أحمد البكرى، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، تفاصيل قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، أنه بداية من السبت يتم إلزام من الفئات الدنيا والراغبات بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، بضرورة الحصول على تصريح مسبق من الادارة، للتأكد من جدية مبررات السفر وذلك للمسافرات بغرض الزيارة أو العمل.

وأشار البكرى عبر تصريحات صحفية أن المقصود من الفئات الدنيا من النساء، هن المثبت فى جواز سفرهن أنهن بدون عمل أو حاصلة على دبلوم أو ربة منزل، حيث أن القرار سيطبق على كافة الفئات العمرية للسيدات، والتى تم ذكر المهن السابقة فى جواز السفر الخاص بهن.

قرار سفر النساء إلى السعودية 2024

وأكد عضو إتحاد الغرف السياحية، أنه بدء تطبيق القرار بالفعل منذ الأمس بكافة المطارات المصرية، حيث تم إلغاء سفر جميع النساء اللاتى انطبق عليهن القرار حتى الحصول على تصريح السفر من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية، مع ضرورة التأكيد على جدية مبررات السفر.

وفى سياق متصل أفاد مصدر بمطار القاهرة الدولى، أنه بدأ بالفعل تطبيق القرار الخاص بسفر السيدات الى المملكة العربية السعودية، سواء الزيارة أو العمل وممن تنطبق عليهن الشروط الموضحة بالقرار.