«عمرنا ضاع واحنا مانعرفش..!!» ما هو افضل مكان لوضع الراوتر في البيت للحصول على اشارة قويه 100% ونت سريع.. هيبقى بسرعة الصاروخ..!!

إذا كنت تعاني من ضعف إشارة الواي فاي في المنزل أو تجد أن الإنترنت بطيء في بعض الغرف، فقد يكون السبب ببساطة في مكان وضع الراوتر فالمكان الصحيح يمكن أن يحدث فرق كبير في قوة الإشارة وسرعة الإنترنت وإليك بعض النصائح لوضع الراوتر في أفضل مكان لتحقيق تغطية مثالية وسرعة أعلى.

ضع الراوتر في منتصف المنزل

حاول وضع الراوتر في وسط المنزل ليكون في موقع متوازن، ما يضمن وصول الإشارة إلى جميع الغرف الراوتر ينشر الإشارة في كل الاتجاهات، لذا وضعه في أحد الأطراف سيقلل من وصول الإشارة للطرف الآخر من المنزل.

اختر مكان مرتفع

من الأفضل أن يوضع الراوتر على رف مرتفع أو على طاولة بعيدًا عن الأرض الإشارة تنتشر بشكل أفضل من مكان مرتفع، ويمكن أن تتفادى العوائق مثل الأثاث والأجهزة.

ابتعد عن الأجهزة الكهربائية والمعادن

الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز، المايكرويف، والثلاجة يمكن أن تؤثر على إشارة الواي فاي بسبب الموجات التي تصدر منها أيضًا، المعادن تعكس الإشارة وتتسبب في ضعفها، لذا تأكد من وضع الراوتر بعيدًا عن هذه العوائق.

تجنب وضعه بالقرب من الحوائط السميكة

الحوائط السميكة (خاصةً الخرسانية) تعوق مرور إشارة الواي فاي، لذلك حاول تجنب وضع الراوتر بجوار حائط سميك أو في زاوية الغرفة.

استخدم الهوائيات بشكل صحيح

إذا كان الراوتر يحتوي على هوائيات خارجية، فجرب توجيهها في اتجاهات مختلفة، بحيث تكون واحدة عمودية والأخرى أفقية؛ هذا يساعد في توزيع الإشارة على نطاق أوسع.