وفري ازازة الزيت للابد!!.. قلي البطاطس بدون ما تشرب نقطة زيت خفيفة وصحية ومقرمشة جدا احلى من المطاعم.. جربيها وهتنبهرى

تعتبر البطاطس من الأطعمة اللذيذة التي يحبها الكثيرون، ويمكنكِ تحضيرها بطريقة صحية ومقرمشة دون استخدام الزيت. إليكِ خطوات إعداد البطاطس المقرمشة مثل المطاعم،من المعروف أن هناك نسبة غير قليلة من الناس لا يناسبهم وجود كميات كبيرة من الزيت في أطعمتهم، خصوصا الذين يعانون من زيادة نسبة الكولسترول في دمهم، أو من يشكون من وفرة الدهون في أجسامهم، كما أن الأشخاص الذين يتبعون حمية خاصة لضبط مستوى السكر في دمهم يجب عليهم الانتباه إلى تناول الزيوت، حيث إن الزيوت يمكن أن تتحول إلى سكريات في الدم، مما قد يؤثر سلبًا على صحتهم.  

طريقة قلي البطاطس بدون زيت

وسوف نتعرف علي كيفية قلي البطاطس بدون زيت وتكون صحيا للاشخاص الذين يعانون من امراض مثل مرض السمنه او مرض السكرى:

  • حبة كبيرة من البطاطس (يمكن زيادة الكمية حسب الرغبة، مع الحرص على زيادة المكونات الأخرى بالمقدار المناسب).
  • لتر من الماء المغلي.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الزعتر.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم.
  • ملعقة صغيرة من دقيق النشا.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

الطريقة الثانية: قلي البطاطس بالقلاية الهوائية بكمية قليلة جدا من الزيت      

1-جهزي مكوناتك الأساسية لتحضير البطاطس المقلية المقرمشة، حيث ستحتاجين إلى كمية من البطاطس، ملعقة من الزيت النباتي، ملح وبهارات متنوعة حسب الرغبة، لكل كيلوغرام من البطاطس، يفضل استخدام ملعقة كبيرة من الزيت، بينما تكفي نصف ملعقة متوسطة لنصف كيلو، قومي بفتح القلاية الهوائية كل 5-10 دقائق لتقليب البطاطس وضمان طهيها بالتساوي وتجنب احتراقها.

2-ابدئي بتقشير البطاطس وقطعها إلى أصابع رفيعة، ثم اغسليها جيدا وصفيها من الماء، كلما كانت البطاطس أرق، كانت أسرع في الطهي، اتركي أصابع البطاطس في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة، ثم جففيها جيدا،سخني القلاية الهوائية وحددي درجة الحرارة المناسبة بين 160-180 درجة مئوية.

3-ضعي البطاطس في وعاء القلاية ورشيها بالزيت دون الإفراط، مستخدمة الكمية المناسبة للبطاطس التي تعدينها، أغلقي القلاية، واضبطي المؤقت التلقائي على 10 دقائق، عند انتهاء الوقت وسماع رنين المنبه، افتحي القلاية وقلبي البطاطس لتُطهى الجهة الأخرى لبضع دقائق إضافية حسب الحاجة حتى تنضج تماما.