وبعدين بقى قلة النوم!!.. اشرب كوب قبل النوم ب 15 دقيقة هتنام على نفسك!!.. عشبة جبارة للقضاء على الأرق| اتحداك تقولها تاني!!

يعتبر الأرق هو المشكلة الأزلية التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، ويترتب على هذه المشكلة عدد أكبر من المشاكل قد تؤثر على معدل التركيز والنشاط والقلق الذي يعمل على تعجيز الشخص وعدم القدرة على القيام بمهام الحياة اليومية، ولحل هذه المشكلة يمكن الاعتماد على عشبة البابونج للتخلص من الأرق و الاستمتاع بساعات نوم طويلة، بالإضافة الى مد الجسم بقدر كاف من النشاط والحيوية، واليكم فوائد وطريقة استخدام هذه العشبة.

علاج الأرق وقلة النوم

غالبا ما ينتج الأرق عن قلة النوم والتفكير المفرط في المشاكل أو الصعوبات التي تواجه الشخص كما يمكن أن ينتج الأرق عن كثرة التفكير في المواقف العابرة،  وبناء على ذلك يتم تناول عشبة البابونج قبل النوم للعمل على استرخاء الأعصاب تماما وإيقاف عمل الدماغ والتفكير لبضع ساعات حتى يحظى الجسم بقدر كافي من النوم، كما تظهر فوائد هذه العشبة في الفيتامينات التي يتم منحها للجسم ورفع كفاءة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض المزمنة كالضغط والسكري.

فوائد البابونج لعلاج الأرق

بعد التعرف على أهم الفوائد الموجودة في عشبة البابونج يمكنك الآن البدء في تناولها يوميا قبل النوم بساعه للحصول على ساعات أكبر من الراحة، واليكم طريقة تحضير هذه العشبة:

  • يتم إحضار كمية مناسبة من زهور البابونج الطازجة.
  • بعد ذلك يتم وضع الماء على إناء به كمية مناسبة من الماء.
  • يتم ترك الماء حتى يغلي ومن ثم تنقع بذور البابونج بها حتى الصباح.
  • يمكن استخدام السكر أو العسل في تحلية المشروب.