خليكي ست بت شاطرة؟!.. 7 أفكار لأكلات شهية تعمليها لو عندك لحمة مفرومة مش هتحتاري تعملي أكل اي هقولك.. اليكي الوصفات كاملة!!

غالبا ما نجد مكونا أساسيا في الثلاجة ونتساءل عن أفكار متنوعة لتحويله إلى وجبات لذيذة، ومن بين هذه المكونات التي تدخل في عدد لا يحصى من الوصفات الشهية، تأتي اللحمة المفرومة التي تعد أساسا للعديد من الأطباق، وهنا سنقدم لكي بعض الأفكار لوصفات مميزة باستخدام اللحمة المفرومة، كما تنصح بها الشيف مي صيام.

كرات اللحم

تعتبر كرات اللحم وصفة مرنة يمكن تحضيرها بطرق متنوعة، يمكنك إعدادها بصوص الطماطم لتصبح غنية بالنكهات، أو بصوص كريمي للمزيد من القوام الكريمي الرائع، كما يمكنك تقديمها بجانب الأرز أو المعكرونة للحصول على وجبة متكاملة، جربي تحضير كرات اللحم بالزبدة والثوم لتمنحي الطبق لمسة خاصة.

اللازانيا

اللازانيا من الأطباق الإيطالية الشهيرة التي يعشقها الكبار والصغار، وهي تتكون من طبقات من مكرونة اللازانيا مع صلصة اللحم المفروم والبشاميل والجبن، تعتبر هذه الوجبة خيارا رائعا لتقديمها في العزومات، حيث يمكنك تحضيرها بخطوات بسيطة وفي وقت قصير.

المسقعة

يعد طاجن المسقعة من الأطباق التقليدية الشهيرة في العالم العربي، ويتميز بمزيج من الباذنجان المقلي مع اللحم المفروم والطماطم والبصل، يمكنك إضافة الخضار الأخرى لإثراء النكهة، وتحضير المسقعة في الفرن للحصول على طبق شهي يلبي رغبات العائلة.

الفطائر

تعد الفطائر المحشية باللحمة المفرومة من الوصفات السهلة التي يمكن تقديمها كوجبة خفيفة أو بجانب الأطباق الرئيسية، يمكنك حشو العجينة باللحمة المفرومة مع الخضار أو الجبن، مما يتيح لك خيارات متعددة تتناسب مع جميع الأذواق.

المحاشي والطواجن

اللحمة المفرومة تعد إضافة ممتازة لأطباق المحاشي، مثل محشي ورق العنب، الكوسة، أو الباذنجان، حيث تمنحها نكهة غنية ولذيذة، خاصة عند تقديمها في العزومات، كما يمكنك تحضير طواجن لذيذة باستخدام البطاطس أو الكوسة المحشية باللحمة المفرومة وتقديمها كوجبة رئيسية مشبعة.

الباستا و الحواوشي

لا غنى عن اللحم المفروم في أطباق المعكرونة المختلفة، إذ يمكنك إضافته إلى أي نوع من الباستا مع صلصة الطماطم أو الكريمة حسب الرغبة، ولا تنسي تجربة الحواوشي المصري، وهو ساندويتش تقليدي يحشى باللحمة المفرومة والبصل، ويقدم مشويا في الفرن أو على الفحم.

الكفتة والبوريك

الكفتة من الوصفات الشعبية التي يمكن تحضيرها باستخدام اللحمة المفرومة وتشكيلها على شكل أصابع، حيث تشوى على الفحم أو تطهى في الفرن لتصبح لذيذة ومليئة بالنكهات، كما يمكنك إعداد بوريك اللحمة المفرومة عن طريق حشو عجينة البوريك باللحم المفروم مع الخضار، ليكون لديكِ طبق شهي يناسب الوجبات العائلية.