“لــو الأكــل حــادق فـ إحنــا عندنــا الحــل”.. 5 طرق ذكية للتخلص من طعم الملح الزائد في الطعام.. وبمكون واحد فقط!

في بعض الأحيان قد يفسد طعم الوجبة بسبب زيادة كمية الملح الموجودة فيها، لأن وضع ملح زائد من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها ربات المنازل عند الطبخ، وأيضا يقع في هذا الخطأ أكبر الطهاة، وشيفا المطاعم، ومع ذلك هناك عدة طرق بسيطة وفعالة لتقليل نكهة الملح الزائد باستخدام مكونات متوفرة في كل مطبخ، مما يساعد في إعادة التوازن إلى نكهة الطبق.

5 طرق للتخلص من طعم الملح الزائد في الطعام

استخدام الحليب

يعد الحليب من أفضل المكونات لتعديل نكهة الملح الزائدة، خاصة في أطباق مثل الشوربة الكريمية أو المعكرونة، إذ يساهم الحليب في تخفيف حدة الطعم ويعيد التوازن العام للنكهة، مما يجعل الطبق مستساغًا.

إضافة الزبادي أو الكريمة

يمكن تعديل الطعم في الصلصات أو السلطات المالحة بإضافة الزبادي أو كريمة الطهي، وإضافة ملعقتين من الزبادي أو القليل من الكريمة يعمل على امتصاص الملح الزائد، مما يحسن من مذاق الطبق ويجعله أكثر توازنًا.

استخدام البطاطس

تعتبر البطاطس خيارًا شائعًا لتقليل كمية الملح في الوجبات، وبفضل خصائصها النشوية، تقوم البطاطس بامتصاص الملح الزائد عند إضافتها إلى الأطباق، فقط قومي بتقطيع شرائح من البطاطس وإضافتها إلى الطعام المملح للحصول على نتيجة مثالية.

إضافة الجزر

يعمل الجزر أيضًا على امتصاص الملح، مثل البطاطس، ويمكنك إضافة شرائح الجزر إلى الوصفة ليقلل من نكهة الملح الزائدة ويحافظ على التوازن الطبيعي للنكهة في الوجبة.

تخفيف الملح بإضافة الماء أو مرق غير مملح

إذا كانت الوجبة تحتوي على كمية زائدة من الملح، يمكن ببساطة إضافة الماء أو مرق خضار غير مملح لتخفيف الطعم، حيث يساعد ذلك في تقليل نكهة الملح دون التأثير على بقية النكهات في الطبق بشكل كبير.