ضبط لصوص السيارات والهواتف المحمولة من المحال في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على 4 متهمين بسرقة السيارات والهواتف المحمولة من المحال، في مناطق مختلفة بالعاصمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء طارق محفوظ مساعد الوزير مدير أمن القاهرة إخطارًا، يفيد بضبط قائد سيارة “تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي”، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة خزينة حديدية تحوي “مبالغ مالية مختلفة العملات، مجموعة من المشغولات الذهبية والمتعلقات”.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لاعتياده توصيل أحد الأشخاص لإحدى الشقق السكنية كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وعثر على نسخة من المفاتيح الخاصة بالشقة بداخل السيارة خاصته، فقام بعمل نسخة منها وقام بالتسلل للشقة وسرقة الخزينة وبداخلها كافة المسروقات.

ونجحت الجهود في ضبط 3 أشخاص لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة 14 هاتف محمولة من داخل أحد المحال التجارية بدائرة قسم شرطة عين شمس بأسلوب “المغافلة”، وتم بإرشادهم ضبط عدد 5 هواتف محمولة من متحصلات الواقعة.

واعترفوا بقيامهم بالتصرف في باقي المسروقات بالبيع لدى عميليهما “سيئا النية بمدينة فاقوس بالشرقية”، تم ضبطهما، وبحوزتهما “9 هواتف محمولة” متحصلات واقعة السرقة.

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.