القبض على لصوص الدراجات النارية والسيارات والمطاعم في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على 4 متهمين بسرقة الدراجات النارية والسيارات، ومطعم في مناطق مختلفة بالعاصمة.

نجحت الجهود في ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة المطرية، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم السرقة من داخل السيارات بأسلوب “كسر الزجاج”، وبمواجهته اعترف بارتكاب 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

كما تم ضبط عامل تقديم طلبات بمطعم كائن بدائرة قسم شرطة القطامية، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالي من داخل المطعم محل عمله، وبمواجهته اعترف بعلمه بتواجد مبالغ مالية بصفة دائمة بالمطعم وقيام المديرين بترك مفتاح الخزينة داخل درج المكتب، فقام بارتكاب الواقعة وأرشد عن المبلغ المالي المستولى عليه.

وضبطت الأجهزة الأمنية ميكانيكي، عاطل “له معلومات جنائية”، لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب “توصيل الأسلاك”، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 3 وقائع سرقة وتم بإرشادهما ضبط المسروقات.

وتم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بارتكاب واقعة سرقة جرار زراعي من إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب “توصيل الأسلاك”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري العرض على النيابة العامة.

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.