امطار ورعد وبرد شديد.. هجوم شتوي يضرب البلاد بهذا الموعد والأرصاد تحذر طلاب المدارس

 

امطار .. امطار الشتاء وموعد وأماكن سقوطها.. تصدر الحديث عن توقعات هيئة الارصاد الجوية، بشأن حالة الطقس بداية من يوم الخميس المقبل، حيث اوضحت الارصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال ايام ، حيث تشهد مناطق سقوط امطار رعدية متوسطة ومتفاوتة الشدة وموجة انخفاض في درجات الحرارة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم التفاصيل.

 

 

امطار ورعد تحذيرات هيئة الارصاد

وفقا لما جاء في توقعات هيئة الارصاد، من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في احوال الطقس في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 31 أكتوبر حتى يوم السبت.

واضافت الارصاد أنه من المنتظر أن نشهد سقوط أمطار رعدية احيانا ومتفاوتة الشدة في تلك المناطق وهي:

مناطق الواقع في السواحل الشمالية الغربية ومناطق في شمال الوجه البحري ومناطق في جنوب البحر الاحمر، وسوف يصاحبها انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

 

امطار الشتاء

 

درجات الحرارة المتوقعة 

وتوقعت الارصاد أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة 24 درجة و 26 درجة في محافظات شمال الصعيد، وفي جنوب البلاد من المتوقع ان تسجل درجة الحرارة 29 درجة مئوية.

 

 تحذير لطلاب المدارس

وكانت قد حذرت هيئة الارصاد طلاب المدارس من حالة الطقس في ساعات الصباح، حيث تشتد برودة الطقس في ساعات الصباح الباكر، ونصحت الهيئة المواطنين وطلاب المدارس بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في تلك الفترة تجنبًا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

 

حالة الطقس اليوم الاثنين

وكشفت هيئة الارصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين، واوضحت ان هناك حالة من الاستقرار في الأجواء اليوم، حيث يميل الطقس بالنهار للحرارة على أغلب الأنحاء وفي ساعات الليل تميل للبرودة، مع نشاط للرياح في معظم الانحاء.