فكرة جهنمية هتنفعك كتير!!.. لو عندك ليمون ناشف جبتلك استخداماته اللي ماتخطرش على بال الجن الأزرق!!.. جربي الحيل دي وهتدعيلي!!

يعتبر الليمون هو من أهم أنواع الفواكه المميزة للغاية والتي لها أهمية كبيرة في تحضير العديد من الأطعمة كما أنه ممتاز في عمل العصائر ولكن بعد مرور فترة من وجود الليمون في الثلاجة قد يتحول من الليمون أخضر إلى ليمون ناشف وبناء عليه نجد أن كل سيدة منزل قد تبحث عن الوسيلة التي يمكن من خلالها أن يتم الاستفاده من الليمون الناشف هذا بدلا من التخلص منه لذلك دعونا نتعرف معا في هذا الموضوع على أبرز استخدامات الليمون الناشف.

استخدام الليمون الناشف في القضاء على بقع المفروشات

يمكن أن يتم استخدام الليمون الجاف في عملية التنظيف للبقع وهو له قدرة ممتازة على هذا الأمر فقط نقوم بإحضار كمية من الليمون الناشف وبعد ذلك نقوم بتقطيعها إلى نصفين ونقوم بدعك البقعه الموجوده في الملابس أو المفروشات والسجاد باستخدام أنصاف الليمون هذه ويتم تركها إلى أن يجف عليها أثر الليمون وبعد ذلك يتم مسح البقع بالماء وغسلها بمسحوق الغسيل وسوف يتم إزالة البقع تماما وإذا كانت البقع عنيده يمكن أن الاستعانة بملح الليمون الخشن مع الليمون الناشف.

تنظيف الأواني وجعلها براقة ولامعة

على جانب آخر يمكن أن يتم استخدام الليمون الناشف أيضا في تنظيف وضعك الأواني وتعقمها لتصبح نظيفة تماما حيث يتم إحضار وعاء كبير جدا يوضع فيه كميه من الماء ويضاف اليه عدد ثلاثه ملاعق من ملح الليمون وقطع الليمون الجاف وبعد ذلك يترك المزيج إلى أن يصل إلى مرحلة ومن ثم يتم خفقه في الخلاط ويتم استخدام هذه العجينة في تنظيف الأواني.