«هتتسوي في غمضة عين..!!» طريقة عبقرية لتسوية اللحمه في دقايق بدون حل الضغط امنه وصحية بمكون واحد فقط مهما كان الحجم او السن.. هتندمي انك مكنتش تعرفيها..!!

تعتبر اللحوم من الأطباق الأساسية في المطبخ العربي، لكن أحيانا قد تحتاج إلى وقت طويل للطهي، خاصة إذا كانت من قطع اللحم الكبيرة أو ذات العمر الكبير لكن لا داعي للقلق، فهناك مكون سري يمكن أن يجعل عملية الطهي أسرع وأسهل و في هذا المقال، سوف نكشف لك عن هذا المكون الرهيب وكيفية استخدامه لتحضير اللحم بسرعة وفعالية.

 المكون السري: الليمون أو عصير الليمون

يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية لتسريع طهي اللحم، وذلك بفضل محتواه العالي من الأحماض إليك كيفية استخدامه بفعالية:

كيف يعمل الليمون على تسريع طهي اللحم؟

تكسير الألياف  الأحماض الموجودة في الليمون تعمل على تكسير البروتينات والألياف الموجودة في اللحم، مما يجعلها أكثر نعومة ويقلل من وقت الطهي.
بالإضافة إلى تسريع الطهي، يمنح الليمون اللحمة نكهة مميزة وطرية.

كيفية استخدام الليمون في طهي اللحمة

1. يمكن استخدام أي نوع من اللحم (لحم بقري، لحم غنم، دجاج) سواء كانت قطع صغيرة أو كبيرة.

2.اغسلي قطع اللحم جيدًا وقومي بتجفيفها.

3. اعصري ليمونة أو اثنتين على قطع اللحم وضعي القشر أيضا (لأن القشر يحتوي على زيوت عطرية تعزز النكهة، يمكنك إضافة ملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح لتعزيز التأثير.

4. تبلي اللحم بالملح والتوابل المفضلة لديك مثل الفلفل الأسود، والثوم البودرة، والكمون، والكزبرة، واخلطي المكونات جيدًا.

5. ضعي اللحم في الحلة مع قليل من الزيت، ثم أضيفي ماء يكفي لتغطية اللحم، اتركيه على نار عالية حتى يبدأ في الغليان، ثم خففي الحرارة واغلقي الحلة بغطاء محكم.