“هتبقي أحد من النـاار”.. طريقة عبقرية لسن السكاكين والمقصات بسرعة الصاروخ في المنزل بدون مسن ولا مجهود حتى لو كانت تلمه هتلاقيها زي الموس

في عالم الطبخ تعتبر السكاكين هي من أحد أكثر الأدوات التي يتم استخدامها بصورة متكررة في تقطيع الأطعمة أو تنظيف بعضا منها ولكن نجد أن الاستخدام المتكرر للسكاكين يؤثر عليها بشكل سلبي ويمكن أن يجعلها بعد فترة من الوقت غير حادة وهذا يتطلب أن يتم سمي السكاكين باستخدام المثل ولكن لسيدة المنزل التي ليس لديها مسن في البيت فسوف نتعرف معنا على طرق سن السكاكين بدون سن في هذا التقرير تابعونا للتفاصيل.

طريقة عبقرية لسن السكاكين بدون مسن

يمكن الان بكل سهوله أن نقوم بالعمل على سن السكاكين الموجودة لدينا باستخدام بعض الأدوات البسيطة المتواجدة فيما نزلنا كالتالي:

 استخدام فنجان أو كوب سيراميك

فبعد أن نقوم بالحصول على فنجان سيراميك لابد أن يكون بقاعدة خشنه حيث نقوم بالعمل على قلب الفنجان ونقوم باستخدام السكين بزاوية 30 درجة حتى يتم تمريرها على حافة القاعدة الخشنة للكوب وهذا لمدة لا تقل عن 10 مرات على الأقل لكي نحصل على تحسن واضح في حدتها.

استخدام لوح التقطيع

إذا كان لديك في المنزل لوح تقطيع خشبي الذي يستخدم لتقطيع الفواكه والخضروات يمكن أن يتم استخدامه كبديل للمسن حيث أن هناك حافة خشنة في هذا اللوح ونقوم باستخدام السكين بنفس الزاويه السابق الإشارة إليها ونقوم بتمريرها من كافة الجوانب حتى تصل إلى الحد المطلوب الوصول إليها.