تفاصيل الزيادة الجديدة للمعاشات وموعد صرف مستحقات شهر نوفمبر 2024

يترقب الكثير من المواطنين، موعد صرف معاشات نوفمبر 2024، وتستعد الآن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالتجهيز لعمليات الصرف، التي ينتظرها أكثر من 11.5 مليون مواطن مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك عبر كافة منافذ الصرف وأبرزها ماكينات الصراف الالي “ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد المصري على مستوى كافة المحافظات.

صرف معاش نوفمبر 2024

 

ويبدأ أكثر من 11.5 مليون مواطن مستفيد في صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، من خلال ماكينات الصراف الالي وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد المنتشرة فى المحافظات، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي عملية الصرف لمعاشات أكتوبر الماضي 2024، لمن لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام السابقة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار السيد الرئيس السيسي، رقم 183 لعام 2024، بزيادة المعاشات بداية من أول مارس الماضي بنسبة 15%، ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق زيادة جديدة فى المعاشات، إذ تقرر زيادة المعاشات فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير موعد صرف زيادة المعاشات الخاصة بهذا العام في مارس 2024.

معاشات 

الزيادة الجديدة بالمعاشات 

وفى وقت سابق، كان قد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، اللواء جمال عوض، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، كما أن زيادة المعاشات تقرر سنويا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكير موعدها بقرار رسمي.

وتابع أن زيادة المعاشات الأخيرة بنسبة 15% قد كلفت الدولة نحو 66 مليار جنيه، واستفاد منها نحو 11 مليون مواطن، وأشار إلي أن تدخل الرئيس في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية للمواطنين من أصحاب المعاشات، تمثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في أكتوبر 2023.

وأكد أن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، مستمرة في جهودها من أجل تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، وشدد على أن ما تم تحقيقه يعد ثورة في مجال التأمينات الإجتماعية.

معاشات 

موعد زيادة المعاشات

 

ولهؤلاء الباحثين عن موعد زيادة المعاشات، فإنه وفقا لقانون التأمينات والمعاشات ليس هناك أي زيادات يتم إقراراها لأصحاب المعاشات خلال هذا العام، عقب إعلان وزيرة التضامن الإجتماعي أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بشأن إقرار زيادة سنوية للمعاشات لا تزيد نسبتها عن 15%.

وكانت قد أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% أثناء عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون هذة الزيادة في يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار رسمي بتبكير موعدها، وجاءت المادة رقم 35 من قانون المعاشات أن المعاشات المستحقة تزاد في 30 يونيو من كل عام وذلك اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15%، ولا تزيد على نسبة الزيادة منسوبة للحد الأقصي لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام ميلادي، على أن صندوق التأمين الإجتماعي يتحمل نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، والخزانة العامة تتحمل باقي الزيادة، وتعد هذة الزيادة جزء من المعاش عند حساب الزيادة المقبلة.

معاشات 

الاستعلام بالرقم القومي عن موعد صرف المعاش

أولا – الدخول على موقع هيئة التأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
ثانيا – كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
ثالثا – اختيار الاستعلام عن قيمة المعاش.
رابعا – إدخال البيانات المطلوبة من أجل إستكمال العملية.
خامسا – الضغط على عرض التفاصيل.