«اعرفها علشان محدش يغـشك»… 4 علامات تظهر على زيت الزيتون تدل على أنه مغشوش| اعرفها

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الصحية والمحبوبة، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على استخدامه بفضل نكهته اللذيذة وفوائده الكبيرة للجسم والبشرة والشعر، ومع ذلك قد يقوم بعض البائعين بالتلاعب بجودته عن طريق خلطه بزيوت أقل جودة وبيعه على أنه زيت زيتون أصلي، وفي هذا المقال نقدم لكم طرقًا سهلة للتعرف على زيت الزيتون الأصلي وتمييزه عن المغشوش، نظرا لأهمية هذا الموضوع لدى الكثير من الأشخاص الذي يفضلون تناول الطعام باستخدام زيت الزيتون، حيث أن زيت الزيتون له العديد من الفوائد التي لا حصر لها، تابعوا القراءة لمعرفة الزيت المغشوش من العادي.

طرق معرفة زيت الزيتون المغشوش من الأصلي

التحقق من الرائحة واللون

  •  يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة طبيعية منعشة تشبه رائحة الزيتون الطازج أو العشب الأخضر، وإذا كانت رائحة الزيت ضعيفة، غريبة، أو لا تشبه رائحة الزيتون، فغالبًا ما يكون الزيت مغشوشًا.
  • لون زيت الزيتون الأصلي يتراوح بين الأخضر الذهبي والأصفر الفاتح، أما الزيت المغشوش، فيكون لونًا باهتًا أو غير متجانس، لذلك من المهم الانتباه للون عند الشراء.

اللزوجة والنكهة

  • زيت الزيتون الأصلي يتميز بملمس ناعم ونكهة فاكهية خفيفة وطعم حاد قليلاً عند التذوق، بينما يكون الزيت المغشوش ذو طعم ثقيل في الفم وغير مريح.
  • يمكنك وضع زيت الزيتون في الثلاجة لبضع ساعات؛ إذا كان الزيت أصليًا فسيتجمد قليلاً ويصبح أكثر كثافة، أما إذا بقي سائلاً دون تغيير فهذا يعني أنه زيت مغشوش.