«إكتشاف قلب الدنيا».. راحت على الدهب والفضة والدولار.. سعودى يكتشف ثروة جديدة ستقلب إقتصاد العالم!!

يعتقد بعض الناس أن مجرد إكتشاف ثروة جديدة من الممكن أن تتسبب فى تغييرات كبيرة جداً فى إقتصاد العالم بأكمله. كما حدث قبل ذلك فى القرن العشرون، حيث شهد العالم تحول كبير وذلك بسبب إكتشاف ثروة النفط فى بعض الدول، فإن هذا الإكتشاف أدى إلى زيادة الثروة وأيضاً النمو الإقتصادى فى جميع الدول التى تمتلك الكثير من الموارد النفطية، وبالتالى أصبح لها مكانتها الإقتصادية فى العالم.

ماذا يحدث إذا تم إكتشاف ثروة جديدة

• يهتم العالم بالبحث عن الثروات الجديدة إكتشاف هذه الثروات، وذلك لتعزيز مكانتها بين الدول ولتحسين مستواها الإقتصادى، ولذلك فمن الممكن أن يتم اكتشاف ثروة جديدة تؤدى إلى تحول جذريا سواء فى الصناعات أو الأسواق وأيضاً الأنظمة الإقتصادية، غير أن إستخدام هذه الثروات بشكل جيد وصحيح فإنه يجعلها مفيدة جداً.

• فمثلا إن البلاديوم أصبح الآن من أثمن المعادن فى العالم فإنه متفوقا على المعادن النفيسة الأربع الشهيرة والكبرى، وقد تسبب النقص الحاد إلى إرتفاع أسعاره نسبة عالية جداً

ما هو البلاديوم؟

يعرف البلاديوم بأنه مادة بيضاء لامعة، وهو واحد من ستة معادن من فئة البلاتينيوم، وهو يدخل نحو 85% من البلاديوم فى صناعة عوادم السيارات، وذلك لأنه يساعد فى تحويل الملوثات الغير صحية والسامة إلى غاز ثانى أكسيد الكربون وهو الأقل ضررا، وهو يستخدم أيضاً فى الإلكترونيات وطب الأسنان والمجوهرات، وهو يستخرج فى روسيا وأيضاً جنوب أفريقيا.